النهار
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 12:29 مـ 28 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مدرب الزمالك: عبد الله السعيد يمكنه اللعب لـ3 سنوات مقبلة.. وعواد كان مدهشا في السوبر الإفريقي عضو إدارة الزمالك: غير راضٍ عن القيمة التسويقية للنادي.. رغم أنها زادت 300% في 10 أشهر عضو مجلس إدارة الزمالك: لدينا بعض الخطط الاستثمارية في الفترة المقبلة.. وكانت هناك ضغوط كبيرة على جوميز التيك توكر محمد شاكر يجتاز المرحلة الأولى من اختبارات الفنون المسرحية| تفاصيل موعد مباراة الهلال ضد الشرطة العراقي بدوري أبطال آسيا حسام عبد المجيد: إمام عاشور ليس صديقًا شخصيًا ولكن هناك صداقة بين والدي ووالده تشكيل برشلونة المتوقع أمام يونج بويز بدوري أبطال أوروبا موعد مباراة آرسنال أمام باريس سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا اليوم.. انطلاق الدورة السابعة من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما اليوم.. انطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40 موعد مباراة العين الإماراتي أمام الغرافة القطري بدوري أبطال آسيا ترتيب الدوري الإنجليزي بعد نهاية الجولة السادسة

تقارير ومتابعات

تعرف على مواعيد عمل المترو في العيد

 

أعلن هشام عرفات وزير النقل أن اجتماع اللجنة العليا للإصلاح الإداري اليوم برئاسة ناقشت الاتفاقية الخاصه الجرارات مع شركة جنرال اليكتريك الخاصة بتوفير 100 جرار من شركة لافتا إلى أن هذا البروتوكول خاص الجرارات بقوة 4000 حصان والتى تختص بنقل البضائع بقيمة 272 مليون دولار، كما أن باقي التعاقد الذي يشمل الصيانة ل81 جرار لمدة 15 عاما ليصبح إجمالى البروتوكول بشقيه التوريد والصيانة 575 مليون دولار.

وأضاف الوزير خلال مؤتمرا صحفيا أن برتوكول ال100 جرار بقوة 4000 حصان لحل مشكلة النقل، منوها إلى أن 20 جرار سياتوا العام المقبل فضلا عن العناية بقطع غيار الجزء الثانى من البروتوكول الخاص بالصيانه ل81 جرار

وأوضح الوزير خلال مؤتمرا صحفيا، أن الاتفاقية سترفع مستوى النقل إلى 25 مليون طن وتأتى في إطار الشراكة بين مصر وأمريكا، مشيرا إلى أن منظومة السكك الحديدية تحتاج لمناطق لوجستية في 6 أكتوبر والأخرى بالعاشر من رمضان لتحسين المنظومة الخاصة بنقل البضائع.

وأشار الوزير إلي أن هناك توقيع لبرتوكول مع بنك التعمير والتنمية الأوروبي لـ100 جرار لنقل الركاب غدًا الإثنين، بقيمة 290 مليون يورو، لافتًا إلى أن الوزارة تهتم بالعناية بالبنية الأساسية لتقديم خدمة جيدة للمواطنين.

وبشأن الاستعدادات للعيد قال الوزير أن هناك 4 تذاكر لكل مواطن بالرقم القومي لدعم نقل اهالى الصعيد، لافتًا إلى أن 6 عربات إضافية لنقل المواطنين لزويهم بالمحافظات في العيد، منوها إلى أن المترو في العيد الساعه 2 صباحا.

وأوضح الوزير أن الوزارة طورت على مدار 10 سنوات تم تطوير 193 مزلقان وخلال 33 مزلقان في 3 أشهر.

وبشأن لقاء سفير النمسا قال عرفات أن اللقاء كان بتوجيه من رئيس الوزراء، من أجل الاتفاق مع الشركة العالمية بلاسر النمساوية لبناء وتغيير القضبان تجنبا لحوادث القطارات، منوها إلى أن الهدف رفع كفاءة منظومة نقل البضائع بالسكك الحديد لأن نقل البضائع يحقق مكاسب للهيئة مشيرا إلى أن نقل 4 مليون وربع طن بضائع حقق دخل للهيئة 300 مليون جنيه ويمكن استرداد ثمن ال الجرارات الحديدة وتكلفة الصيانة خلال ال8 سنوات.