النهار
السبت 28 سبتمبر 2024 01:21 مـ 25 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
دار الإفتاء بمناسبة اليوم العالمي للمسنين: الإسلام وضع كبار السنِّ في مكانة خاصة وحثَّ على رعايتهم انذار لمحافظ الجيزه لإزاله ضريح الزاويه التيجانيه بامبابه ”القاصد” يعقد إجتماع لجنة قبول الهدايا والتبرعات بجامعة المنوفية أون لاين جامعة المنصورة تستقبل طلابها الجدد بحفلات استقبال ب3 كليات البحر الأحمر تكرم المشاريع الفائزة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية انطلاق فعاليات الملتقي الحادي عشر لمديري مكتبات مصر العامة بالغردقة حلايب تشهد تسليم 264 وحدة سكنية جديدة لاهالى أبورماد تهنئة رئيس جامعة كفر الشيخ للطلبة بالعام الدراسي الجديد 2024/2025 حملات مكثفة لإزالة التعديات بمركز أبوتيج بأسيوط مياه القناة: استعدادات مبكرة لاستقبال فصل الشتاء بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد خلال جولة مفاجئة.. وكيل ”صحة البحيرة” يحيل ٧ من العاملين بوحدة ”المجد” للتحقيق رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التمريض والتربية الرياضية ويشارك الطلاب تحية العلم

رياضة

الزمالك يحافظ على الصدارة بتعادل قاتل أمام اتحاد العاصمة

اقتنص الزمالك تعادلا بطعم الانتصار أمام ضيفه اتحاد العاصمة الجزائري بهدف لكل فريق في المباراة التي أقيمت على ملعب "برج العرب" بمدينة "الاسكندرية" ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الثانية لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

 

وبهذه النتيجة، حافظ الزمالك على صدارة المجموعة بخمس نقاط، يليه اتحاد العاصمة في المركز الثاني بـ 4 نقاط بفارق الأهداف عن أهلي طرابلس الليبي ثالث الترتيب، ويليه كابس يونايتد بثلاث نقاط.

 

الشوط الأول شهد تفوق واضح للزمالك من حيث الفرص والاستخواذ غير أن الفاعلية في التسجيل كانت لصلاح اتحاد العاصمة.

 

أولى الفرص الخطيرة كانت للزمالك في الدقيقة 5 عدما انطلق شيكابالا من الناحية اليمنى وراوغ لاعب الفريق الجزائري وأرسلها عرضية، غير أن حارس اتحاد العاصمة حولها ركنية.

 

وجاءت أخطر فرص الفرق الأبيض في الدقيقة 20، حينما أرسل محمد إبراهيم كرة متقنة للمنفرد باسم مرسي داخل منطقة الجزاء، غير أن تسديدة مهاجم الزمالك اصطدمت بالقائم.

 

وتواصل مسلسل اهدار الفرص في الدقيقة 29، بعدما سدد أحمد رفعت كرة من على حدود منطقة الجزاء، تصدي لها حارس اتحاد العاصمة ببراعة.

 

وعاقب اتحاد العاصمة الزمالك على اهدار الفرص، حيث نجح في الدقيقة 30 في تسجيل هدف التقدم  عن طريقة تسديدة على الطائر من فاروق شافعي، لتهبط الروح المعنوية للاعبي الزمالك، وينتهي الشوط الأول بخسارة الفريق الأبيض.

 

في الشوط الثاني، حاول الزمالك تعديل النتيجة عبر اللعب من عمق الملعب، في حين اكتفى اتحاد العاصمة الدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة، وهو ما كاد يسفر عن هدف للفريق الجزائري في الدقيقة 59 بعدما أرسل محمد ربيع مفتاح كرة عرضية فشل أيوب عبد القوي في تسديدها برأسه بالشكل الصحيح.

 

وبعد ذلك بدقيقة، كاد الزمالك يعدل الكفة عن طريق عرضية أحمد رفعت من فوق حارس اتحاد العاصمة، ولكن مدافع  الضيوف أعادها برأسه من على خط المرمى الخالي.

 

حاول البرتغالي أوجوستو إيناسيو مدرب الزمالك بدخول كل من ستانلي ومصطفى فتحي ومايوكا تعديل النتيجة، غير أن دفاع اتحاد العاصمة ظل صامدا، وسط حالة من الأداء العشوائي للفريق الأبيض.

 

وفي الدقيقة 87، ظهرت أخطر فرص الزمالك، حينما انطلق شيكابالا وأرسل كرة عرضية وصلت إلى باسم مرسي ليسددها ويتصدى لها الحارس، لتعود لمصطفى فتحي، لكنه نفذها بطريقة غريبة خارج المرمى.

 

وبعد أن بدأ اليأس يتسرب لجمهور الزمالك، استطاع مايوكا تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 93، مستغلا خطأ فادح من حارس مرمى اتحاد العاصمة لتنتهي المواجهة بالتعادل (1-1).