النهار
الأحد 22 سبتمبر 2024 10:31 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

دون عناء.. الزمالك يحصد أول ثلاث نقاط إفريقية

فاز الزمالك على نظيره كابس يونايتد الزيمبابوى بهدفين دون رد، فى اللقاء الذى انتهى منذ قليل، على ملعب "برج العرب" بالإسكندرية، ضمن إطار الجولة الأولى من دور الـ16 لبطولة دورى أبطال إفريقيا.

شيكابالا انطلق من الجهة اليمنى، فى الدقيقة الثانية، وتمريرته أبعدها الدفاع إلى ركنية تم تنفيذها بعرضية متقنة حولها على جبر بالرأس باتجاه المرمى لتمر من الحارس، لكن المدافع أبعدها من على خط المرمى.

طارق حامد أهدر انفرادا كاملا، فى الدقيقة 8، بعد خطأ دفاعى أهداه الكرة ليتقدم إلى منطقة الجزاء ويسدد كرة أرضية قوية بيمناه مرت بجوار القائم الأيسر بقليل.

الفرص توالت، فى الدقيقة 11، بعد عرضية من الجهة اليسرى قابلها مصطفى فتحى بتسديد مباشرة باتجاه المرمى لكنها مرت بجوار القائم الأيمن بقليل لتظل شباك الضيوف نظيفة.

اللعب هدأ كثيراً بعد الفرص الثلاثة المبكرة لنادى الزمالك، وتقدم فريق كابس للضغط على "أصحاب الأرض"، فى وسط الملعب، وحاول باموسى تشكيل خطورة على الشناوى بتسديدة ضعيفة أمسكها حارس الأبيض بسهولة فى الدقيقة 33.

مصطفى فتحى انفرد من الجهة اليمنى، فى منطقة الجزاء، فى الدقيقة 34، ومرر عرضية أرضية إلى أحمد رفعت الذى كاد ينفرد بالشباك بلا ضغط دفاعى لكن الكرة مرت سريعة من أمامه.

باسم مرسى سدد، فى الدقيقة 35، كرة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالمدافع وحولت اتجاهها وكانت فى طريقها للشباك لكن الحارس تألق وأبعد الكرة بقبضة يده قبل أن تعانق شباكه.

الشوط الثانى

الزمالك نفذ عرضية من ركلة ثابتة مرت من الجميع ووصلت إلى على جبر الذى حول الكرة برأسية إلى جوار القائم الأيسر لحارس مرمى كابس يونايتد فى الدقيقة 48.

أحمد رفعت سدد كرة من خارج منطقة الجزاء فى الدقيقة 53 تصدى لها الحارس على مرتين بصعوبة لتضيع فرصة التقدم للفريق الأبيض المسيطر تماماً أمام تراجع كابس للدفاع.

شيكابالا أرسل عرضية متقنة فى منطقة الجزاء خلف الدفاع ليقابلها اللاعب باسم مرسى برأسية إلى الشباك مرت من الحارس بغرابة شديدة بعد أن حاول التصدى لها بكتفه الأيمن ليتقدم الأبيض فى الدقيقة 58.

حارس كابس يونايتد تصدى لتنفيذ ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الزمالك فى الدقيقة 69 ليسدد كرة قوية من مسافة بعيدة تصدى لها أحمد الشناوى ليبعدها على الجهة اليمنى.

فريق كابس حاول من جديد من الجهة اليمنى بإرسال عرضية أرضية مرت من الدفاع لكن الحارس أحمد الشناوى أمسك الكرة قبل أن تصل إلى مهاجم الفريق الضيف فى الدقيقة 81.

ستانلى حول عرضية من الجهة اليمنى برأسية باتجاه المرمى فشل الحارس مرة أخرى فى التعامل معها لتمر إلى الشباك رغم محاولة المدافع تشتيتها من على خط المرمى فى الدقيقة 83.

معروف يوسف سدد كرة قوية فى الدقيقة 89 من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر بقليل لتلامس الشباك وتسير إلى خارج الملعب لينتهى بعدها اللقاء بثنائية نظيفة.