النهار
الخميس 28 نوفمبر 2024 03:38 صـ 27 جمادى أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ريال مدريد يلجأ لـ«الآلة الحاسبة» بعد الخسارة من ليفربول محافظ القليوبية ومدير الأمن يتفقداموقع حريق مخرن لتجميع الزيوت المستعملة بقليوب الوحيد بالعلامة الكاملة.. ليفربول يتصدر ترتيب دوري أبطال أوروبا بعد ثنائية الريال جوميز: نقطة سيئة جدا جدا في نادي الزمالك تسريب كل شيء للإعلام جامعة حلوان تعلن أسماء رؤساء ونواب رؤساء اتحادات الكليات في انتخابات الاتحادات الطلابية بدون راحة.. مباراة ودية غدا الخميس لدكة الزمالك أمام فريق مدينة نصر بعد الفوز على بلاك بولز طبيب الزمالك: إصابة حمزة المثلوثي بكدمة في القفص الصدري ليفربول يفك العقدة ويحقق فوز تاريخي على ريال مدريد نميرة نجم تعقد مؤتمرا دوليا بطنجة لحماية هجرة الأطفال الأفارقة كودي جاكبو يعمق جراح ريال مدريد بهدف ثاني في سهرة أوروبية من ليالي الأبطال صلاح يرفض هدية ميندي لتعزيز الفارق أمام ريال مدريد و ديهدر ركلة جزاء عقب الفوز اليوم.. ثنائي الزمالك يخضع لاختبار منشطات

فن

«يا حلاوة»..  قصة أشهر «إفيه» لمظهر أبو النجا

قال محمد عدوى، الناقد السينمائى، إن القصة وراء إفيه "يا حلاوة" الذى اشتهر به الفنان الراحل مظهر أبو النجا فى تاريخه السينمائى كله، أنه لم يكن من صعنه أصلًا ولكن كان اختراعا من المخرج محمود فريد، الذى قدم مظهر فى بداية حياته السينمائية.

وأضاف عدوى خلال مداخلة تليفونية مع فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أنه خلال تصوير فيلم "شياطين للأبد" اقترح المخرج محمود فريد على مظهر أبو النجا أن يقول أى "ايفيه" يحاول أن يلفت نظر الجمهور به حتى يعلق فى أذهانهم وبعد بحث دام طويلًا توصلوا إلى كلمة "يا حلاوة" الذى قالها فى الفيلم 13 مرة.

وأشار الناقد السينمائى إلى أنه بالفعل تأثر الجمهور بكلمة "يا حلاوة" وظلوا يرددونها بعدما شاهدوا الفيلم، مضيفًا أنه من الظلم أن نقصر مظهر أبو النجا فى ذلك الإيفيه، لأنه له أدوار كثيرة يمكن أن تمثل تاريخه الفنى الجيد، ويجب أن يلتفت الجمهور إلى ذلك، مؤكدًا أن مالا يعرفه الجمهور أيضًا عن مظهر أنه كان منتجا سينمائيا وأنه أنتج بعض الأعمال الفنية فى المحافظات، وكان يسعد كثيرًا بلقب فنان المحافظات، فكان يذهب بنفسه فى عرض الأفلام التى يقدمها حتى يشاهد تلك الأفلام.