النهار
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 05:36 صـ 22 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
البعثة الدبلوماسية السعودية لدى مصر تقيم حفل استقبال رسمي بمناسبة اليوم الوطني الـ94 الخميس ٢٦ سبتمبر ..ندوة ”١٥٠ عاما على مجلة روضة المدارس.. لماذا اختفت الصحافة المدرسية؟” بيان عاجل لتوضيح حقيقة تلوث مياه الشرب بالمنوفية شاهد.. تفاصيل ندوات الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما ورش في التأليف المسرحي والتمثيل ضمن فعاليات الدورة الـ 7 لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما بزشكيان يدعو المجتمع الدولي الى عدم السماح بأن تصبح لبنان غزة أخرى في دورته السابعة..مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يعلن أسماء لجنة مسابقة التأليف المسرحي الإعدام شنقا لعاطل والمؤبد لمزارع لقتلهم شخص بشبرا الخيمه رئيس جامعة الزقازيق يشارك باحتفالية ”اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية” وزير الاتصالات التعاون بين مصر والصين امتد ليشمل إنشاء مصانع لكابلات الألياف الضوئية والهواتف المحمولة أبرزهم من مصر وتونس والأردن والسودان وكندا.. مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يكشف عن عروضه المسرحية بدء الدراسة هذا العام ببرنامجي نظم معلومات الأعمال BIS وبرنامج المؤسسات والأسواق المالية FMI بتجارة المنوفية

أهم الأخبار

مكرم محمد أحمد أمام البرلمان: هدفنا ليس تكميم الأفواه.. و«زين»: ندعم الدولة ضد الإرهاب

أكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مكرم محمد أحمد، أن المجلس سيبذل قصارى جهده من أجل الوصول إلى طريق جديد تتضافر فيه المسؤوليات الكاملة للصحافة والإعلام، إضافة إلى المصداقية.

وقال «أحمد»، عقب تأدية حلف اليمين أمام مجلس النواب، الأربعاء، «دورنا أن تكون الصحافة حرة ومسؤولة، وليس هدفنا تكميم الأفواه كما يدعي البعض»، مضيفا «أعلم أن المسئولية شاقة وشائكة، إلا أننا قادرون علي إنجازها من خلال تضافر كل القوي، من خلال التكامل، بعيدا عن التشيع والشللية».

وأضاف «جادون في التوصل لتوافق مع المؤسسات الصحفية ونقابة الصحفيين والدولة على خطة إصلاح عريضة لكل القضايا».

وطالب رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، من مجلس النواب، بأن يكون مساندا للمجلس في اتخاذ كافة القرارات الهامة، والتي من خلال يمكن التغلب على كافة الصعوبات، والعمل على وجود بنية تشريعية تعزز مصداقية الصحافة، وكذلك إعلاء قيمة الرأي والرأي الآخر.

ومن جانبه، قال رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، حسين كمال زين، عقب أداءه اليمن الدستورية، إن مصر تشهد حرب شرسة ضد الإرهاب خلال الفترة الأخيرة، وتتطلب التضافر والتكاتف من الجميع لمساندة الدولة المصرية وعلى رأسها الإعلام.

وتابع: «الإعلام مطالب بدعم الدولة المصرية فى حربها ضد الإرهاب من جانب، ومساندة الدولة فى مشروعات التنمية من جانب آخر، وذلك من خلال طرح رؤى وأفكار لتطوير المحتوى الإعلامى».