النهار
الجمعة 25 أكتوبر 2024 04:15 مـ 22 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
*خطيب الجامع الأزهر:* *النصر مرهون بعد توفيق الله بامتلاك موازين القوى سياسيًا واقتصاديًا وعلميًا ضبط 6 طن و600 كيلو مواد غذائية مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية ورقابية بنطاق مدينة العاشر من رمضان في لقاء المحبة..جامعة سوهاج في ضيافة الدير الأحمر فتح باب التسجيل للطلاب الوافدين للالتحاق بجامعة الأزهر...اعرف التفاصيل وزير التعليم يصدر قرارا وزاريا بحركة تغييرات موسعة لمديري ووكلاء المديريات التعليمية النائبة أميرة أبوشقة: هدم وإزالة المقابر التراثية بالقاهرة التاريخية فاجعة كبرى صحفي الكوميديا السوداء.. القصة الكاملة للإفراج عن عبود بطاح بعد اعتقاله من قبل الجيش الإسرائيلي محافظ المركزي المصري يشارك في الاجتماع الرابع لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين يا أنا يا لأ.. الهضبة عمرو دياب يتألق فى حفل بالكويت محافظ القاهرة.. يودع سفير اليابان قبل سفره لانتهاء مهمته فى مصر كسفير . وزير الزراعة يبحث مع مدير مكتب برنامج الغذاء العالمى المشروعات الزراعية المشتركة بين الوزارة والبرنامج كوثر محمود تشكر السير مجدي يعقوب لتقديره مهنة التمريض في مصر

أهم الأخبار

«حرم آمن» لحماية 503 كنائس فى القاهرة والجيزة

رفعت الأجهزة الأمنية حالة الاستنفار إلى الدرجة القصوى فى 503 كنائس فى القاهرة والجيزة، وعززت المديريات من انتشار العناصر الشرطية بمحيط الكنائس ووضعت حواجز حديدية كحرم آمن يمنع فيه مرور أية سيارات أو دراجات بخارية، ووسعت دائرة الاشتباه لمنع أية عمليات إرهابية محتملة.

ونصبت قوات الأمن، اليوم، كمائن ثابتة وأخرى متحركة بمحيط جميع الكنائس، وجابت دوريات أمنية تابعة لقوات الانتشار السريع شوارع العاصمة لتأمينها، بالإضافة إلى إصلاح وزيادة أعداد كاميرات المراقبة المثبتة بالكنائس والشوارع المؤدية إليها، فضلا عن إصلاح البوابات الإلكترونية المعطلة أيضا للكشف عن المعادن بمداخل جميع الكنائس.

وتفقد مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة اللواء، خالد عبدالعال، الخدمات الأمنية فى عدد من الكنائس؛ للتأكد من تنفيذ الخطط الأمنية الموضوعة لتأمينها، وشدد على تكثيف الخدمات الأمنية لتوفير أقصى درجات التأمين بالتزامن مع احتفالات يوم القيامة المجيد.

وشدد مدير أمن القاهرة، خلال جولته بمناطق المطرية، وعين شمس، والزيتون، والزمالك، ومصر القديمة، والمقطم على ضرورة الحفاظ على منطقة خالية فى محيط كل كنيسة كحرم آمن لها يمنع وجود أو مرور أية سيارات أو دراجات بخارية بها.

والتقى مدير أمن القاهرة بالقساوسة والمسئولين عن تلك الكنائس للاطمئنان على عملية التأمين من الداخل والخارج والاستماع لملاحظاتهم.

وتفقد مدير الأمن البوابات الإلكترونية بمداخل الكنائس، وشدد على إجراء خبراء المفرقعات لعمليات التمشيط المستمر بمحيط الكنائس كإجراء احترازى دورى لتحقيق أعلى درجات التأمين، بالإضافة لنشر الخدمات الأمنية وقوات الانتشار السريع التى تجوب جميع أرجاء العاصمة؛ لتحقيق أعلى درجات التأمين فى جميع الشوارع والميادين، بالإضافة لمحيط الكنائس التى ستشهد احتفالات وقداسات بهذه المناسبة، كما تم تكليف خدمات البحث الجنائى بتوسيع دائرة الاشتباه وضبط كل ما قد يخل بالأمن العام، والاستعانة بمنظومة كاميرات المراقبة الموجودة بكل الكنائس التى تشهد احتفالات.

وأجرى مدير أمن الجيزة اللواء، هشام العراقى، جولة تفقدية لمتابعة الخدمات الأمنية ونقاط ارتكاز القوات الأمنية بمحيط الكنائس بالجيزة والهرم، للاطمئنان على الحالة الأمنية شارك فيها عدد من القيادات الأمنية بالمديرية وبينهم مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة اللواء إبراهيم الديب، ومدير إدارة الحماية المدنية بالمحافظة اللواء أسامة شعبان.

وتفقد العراقى قوات التأمين المنتشرة بمحيط كنائس الجيزة لتأمين احتفالات الأقباط، مشددا على ضرورة متابعة أداء الخدمات المرورية، والعمل على منع الازدحام المرورى بالطرق المؤدية إلى الكنائس، وفحص جميع المترددين على أماكن دور العبادة والتأكد من هويتهم واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للتأمين.

وأمر مدير أمن الجيزة بالدفع بعدد من عناصر الشرطة النسائية لتأمين 157 كنيسة تقع بنطاق محافظة الجيزة؛ لتفتيش المترددين على الكنائس من النساء، فضلا عن توجيه القوات الأمنية بضرورة اليقظة التامة خلال التأمين، وتوسيع دائرة الاشتباه لمنع أى أحداث طارئة ومنع وقوف السيارات والدرجات النارية فى محيط الكنائس.

وقال مصدر أمنى بقطاع الحماية المدنية بوزارة الداخلية: إن خبراء المفرقعات بالقاهرة، بقيادة مساعد الوزير للحماية المدنية بالقاهرة اللواء على عبدالمقصود، ومدير الحماية المدنية بالجيزة واللواء أسامة شعبان، انتهيا من عمليات تمشيط وفحص 503 كنائس منتشرة بقطاعات المحافظتين، وأوضح المصدر أن خبراء المفرقعات سيقومون بعمليات مسح شامل لكل السفارات والأماكن الشرطية والوزارات والسفارات والمنشآت العامة والقنصليات، منعا لحدوث أى أعمال إرهابية.