النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:45 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

سفير مصر ببغداد يهنئ الجيش العراقي بانتصاراته على تنظيم «داعش»

أكد وزير الكهرباء العراقي قاسم الفهداوي علي متانة علاقات بلاده مع مصر على مختلف الأصعدة بشكل عام وفي مجال الطاقة الكهربائية على وجه الخصوص، مشيدًا بامكانيات الشركات المصرية من خلال تنفيذها مشاريع بناء على عقود أبرمتها مع وزارة الكهرباء العراقية.

وأعرب "الفهداوي" - خلال لقائه بمقر الوزارة في بغداد اليوم الأربعاء مع سفير مصر لدي العراق علاء موسى حيث تم بحث سبل التعاون المشترك - عن أمله في توسيع التعاون الثنائي بناءً على اتفاقيات تمت مع وزارة الكهرباء المصرية، داعيًا إلى العمل مع الجهات المختصة لتسهيل إجراءات دخول المستثمرين والصناعيين العراقيين إلى مصر، وتدعيم التعاون الثنائي في مجال الطاقة الكهربية.

من جانبه، هنأ "موسي" الوزير الفهداوي بالانتصارات التى تحققها القوات المسلحة العراقية على تنظيم "داعش" الإرهابي في محافظة نينوى، منوهًا بأن هناك إجراءات سيتم اتخاذها لتسهيل دخول العراقيين وخاصة المستثمرين والصناعيين إلى مصر.

وقال "موسى" إنه تم خلال اللقاء بحث سبل دفع وتنمية العلاقات بين البلدين في مجال الكهرباء وتذليل العقبات التي تعوق حركة رجال الأعمال والمستثمرين العراقيين إلى مصر، مضيفا أن مصر تتمتع بميزة نسبية وخبرة واسعة في هذا المجال، وسيتم العمل على الارتقاء بمستوى التعاون والتنسيق والشراكة الي درجات أعلى وأوسع.