النهار
الأحد 7 يوليو 2024 04:39 صـ 1 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد نجاح حفل محمد حماقي ببورسعيد.. إسلام لطفي يكشف عن كواليس تجهيزات الحفل سيارة مجهولة تخطف طالب من أمام مركز شباب في قنا.. والأمن يفتح تحقيقًا عاجلًا بسبب حساب الشاي.. ضبط 5 متهمين في واقعة إصابة 3 أشخاص إثر مشاجرة في قنا رئيس رابطة الأندية: أحمد رفعت سافر بناء على قرار وزاري وليس على وعد بحل أزمته ضياء السيد: أحمد رفعت قالي يوم الأربعاء الماضي ادعيلي بعد 20 عاما.. تركيا بوابة هولندا للعودة إلى نصف نهائي اليورو رضوى الشربيني لشيرين عبد الوهاب: أنتِ اكبر من أن دلوعة ماما يعمل فيكي كدا المتظاهرون بتل أبيب: نتنياهو إرحل أيها المجرم أوقاف الشرقية تحتفل بالعام الهجري الجديد بمسجد الفتح بالزقازيق” نائبًا عن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية .. محافظ القاهرة يحضر احتفالية الاوقاف بمناسبة العام الهجري الجديد محافظ الفيوم يشهد احتفال مديرية الأوقاف بذكرى الهجرة النبوية أول ظهور بعد المنصب.. اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد يشارك في احتفال رأس السنة: بدأنا من المسجد

أهم الأخبار

بدء تجهيز 120 وحده سكنية بالمستقبل لأسر مسيحى العريش بالإسماعيلية

بدأت مديرية التضامن بالإسماعيلية بالتنسيق مع الإسكان فى تجهيز 120 وحدة سكنية بمدينة المستقبل لضيافة الأسر المسيحية المتنقلة من العريش إلى الإسماعيلية.
 
وقال اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، إن وزارة الإسكان وافقت على تخصيص 120 وحدة سكنية للمنتقلين إلى الإسماعيلية من الأسر المسيحية بالعريش، وتم التسليم أمس ويبدأ اليوم تجهيز هذه الوحدات من أبواب وشبابيك ووضع أدوات معيشة مثل الأسرة للنوم والدواليب وغيرها، وخلال أيام قليلة ستكون هذه الوحدات جاهزة. 
 
وأشار المحافظ إلى أن عدد الأسر التى وصلت إلى الإسماعيلية حتى الآن 148 أسرة، وتم تسكينهم فى بيوت الشباب، وفى معسكر القرش، وفى المستقبل، بالإضافة إلى عدد من الكنائس بالإسماعيلية، ووفرت المحافظة بالتعاون مع الكنيسة والمجتمع المدني ومواطني الإسماعيلية، دعمًا ماديًا ومعنويًا للنازحين حيث تم تلبية كل احتياجاتهم من أول يوم وصلت فيه الأسر المسيحية حتى اليوم،  بالإضافة إلى اهتمام كبير من الدولة ومؤسساتها المختلفة والزيارات اليومية لوزراء ونواب ومؤسسات للاطمئنان على الأسر المسيحية وتقديم الدعم لهم.
 
وأضاف اللواء يس طاهر في تصريحات صحفية، أن الوحدات السكنية التى يتم تجهيزها الآن للإخوة المسيحيين هى وحدات استضافة مجانية حتى يعودوا إلى أوطانهم قريبًا بعد  انتهاء أزمة الإرهاب فى سيناء.