النهار
الأحد 29 سبتمبر 2024 05:15 مـ 26 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
دولة الاحتلال الإسرائيلية وضعت خطة اغتيال نصر الله منذ سنوات ونفذتها من نيويورك ”السلم والثعبان” و”عمر المختار” و”قشر البندق” ضمن العروض الكلاسيكية في مهرجان الجونة سميح ساويرس يكشف حقيقة تأجيل الدورة السابعة من مهرجان الجونة بسبب أحداث لبنان لسد العجز بالمدارس.. التعليم تعلن حاجتها لـ50 ألف معلم بالحصة ”مستند” غداً.. انطلاق المهرجان الثالث للنباتات الطبية والعطرية بالفيوم محافظ الدقهلية يأمر برفع مقلب القمامة العشوائية داخل نبروه نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث تتفقد الدراسة بكليتي الآداب والتجارة رئيس الوزراء اللبناني :مليون لبناني نزح من الجنوب محافظ سوهاج يقيل رئيس قرية تونس ومديري مدرستين بقلفاو وتونس جوميز يطير إلى البرتغال بعد الفوز مع الزمالك بالسوبر الأفريقي تمزيق ملابس وإصابات بالوجه.. مشاجرة داخل مدرس بالقليوبية والأمن يتدخل الأفلام المؤهلة للحصول على جائزة سينما من أجل الإنسانية بمهرجان الجونة

المحافظات

”شرشر” يطالب وزير الري بمحاسبة المسئولين عن إهمال ”البحر الفرعوني”

جانب من جولة النائب أسامة شرشر
جانب من جولة النائب أسامة شرشر


أجرى الكاتب الصحفى أسامة شرشر عضو مجلس النواب عن دائرة منوف وسرس الليان، جولة تفقدية بمدينة منوف، لمتابعة ورصد المشكلات التي تواجه الأهالي، وذلك بمرافقة مجدي ابو السعد رئيس مجلس ومدينة منوف، الذي يعمل ليلا ونهارا في صمت، والمهندس الكفءمحمد نجيب رئيس شركة مياة الشرب والصرف الصحي بالمنوفية.

و بناءا على دعوة من شيخ الصيادين الشيخ حسين، والحاج عبدالله علام ولفيف من اهالي منطقة القصر والشنشورية بمدينة منوف، قام شرشر بزيارة المنطقة وفوجئ بوجود "مقلب زبالة" يمثل مصدرا للتلوث البيئي في المنطقة ويعاني منه الأهالي نظرا للانبعاث الحراري الناتج منه والذي يصيب الأطفال والكبار بالحساسية والامراض الصدرية، كما يوثر على صحة الطلاب في المدارس المحيطة به، وطلب من رئيس المدينة اتخاذ اللازم للتخلص من مقلب القمامة.
كما تفقد "شرشر" البحر الفرعوني الذي يعتبر جزء من نيل مصر، واستمع إلى شكاوي عدد من الصيادين والذين أكدوا وجود إهمال وقصور جسيم من هيئة صرف المنوفية، الأمر الذي يؤثر على مياه البحر ويتسبب في القضاء علي اكبر مجمع للثروة السمكية، مما يترتب عليه إصابة المواطنين البسطاء بفشل كلوي وفيروس سي.
وتوجه النائب البرلماني ببلاغ إلى الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري والموارد المائية، لإيجاد حل عاجل لهذه الأزمة وضرورة محاسبة المسئول عن هذا الإهمال الجسيم.

واختتم "شرشر" جولته بتفقد محطة الصرف الصحي لمدينة منوف، التى قال إنها تعتبر بكل المقاييس نموذجا للعمل التنفيذي الممتاز بعقول وافكار وسواعد المهندسين والعاملين بالمحطة بقيادة المايسترو المهندس محمد نجيب.