النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 05:18 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ كفرالشيخ يهنئ الرئيس السيسي وقيادات القوات المسلحة بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة كاردو CardoO تكشف عن ”كاردو سكيل” و”كاردو سكيل برو” خلال قمة تكني 2024 في الإسكندرية هاني شنودة: لا أنتظر رد المعروف من عمرو دياب ومحمد ومنير.. الأب مبيستناش حاجة من ولاده الرئيس الفرنسي يدعوا إلي وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل محافظ كفر الشيخ: المبادرات الرئاسية دائماً نقطة فارقة ومضيئة داخل المجتمع رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة محافظ الدقهلية يشهد اللقاء الحواري عن انتصارات أكتوبر المجيدة حيثيات الحكم في قضية تسريب امتحانات الفيزياء والتاريخ للثانويه العامة: محاضر الضبط لم تحتوي البصمة الزمنية الالكترونية حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع العربية للتنمية الإدارية: المشاركون في الملتقى الثاني للإعلام البرلماني في زيارة ميدانية لمجلسي الشورى والنواب بمملكة البحرين الاثنين المقبل... انطلاق معرض «صنع في مصر» بجامعة عين شمس تزامناً مع احتفالات نصر أكتوبر.. انطلاق قطاري ركاب وبضائع على خط الفردان بسيناء ضمن التشغيل التجريبي.. ”مستند”

أهم الأخبار

رئاسة الجمهورية: مصر لا تدخر وسعًا لحل القضية الفلسطينية دون مزايدات

أكد السفير علاء يوسف، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن مصر لا تدخر وسعاً فى سبيل التوصل لحل عادل ودائم للقضية الفلسطينية.

وأضاف أن موقف مصر يستند إلى حل الدولتين وحق الفلسطينيين فى إقامة دولتهم المستقلة على أساس حدود 4 يونيو 1967وعاصمتها القدس الشرقية، دون مزايدات أو مواءمات، وهو الموقف الذى يتنافى مع ما تضمنه التقرير من معلومات مغلوطة.

جاء ذلك تعليقاً من الرئاسة على ما تداوله أحد التقارير الصحفية، بشأن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى اجتماع مع كل من العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية الأمريكى السابق جون كيرى فى العقبة العام الماضى.
وأكد المتحدث الرسمى أن مصر تقوم بجهود متواصلة لتهيئة المناخ أمام التوصل إلى حل دائم للقضية الفلسطينية، يستند إلى الثوابت القومية والحفاظ على حقوق الشعب الفلسطينى. 
وفى هذا الإطار، سعت مصر إلى تقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف المعنية، ودعم أى مبادرات أو لقاءات تهدف إلى مناقشة الأفكار العملية التى تساعد على إحياء عملية السلام، من أجل التوصل إلى حل عادل وشامل يساهم فى إعادة الاستقرار إلى منطقة الشرق الأوسط.
كما أشار المتحدث الرسمى إلى إيمان مصر بأن القضية الفلسطينية كانت وستظل هى القضية المحورية فى الشرق الأوسط، وأن التوصل إلى حل نهائى لها سيسفر عن واقع جديد يضمن توفير الأمن والأمان للشعبين الفلسطينى والإسرائيلي، وسيعطى الأمل لكافة شعوب المنطقة فى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية التى تتطلع إليها، فضلاً عن القضاء على إحدى أهم الذرائع التى تستند إليها التنظيمات الإرهابية والمتطرفة لتبرير أفعالها.