النهار
السبت 28 سبتمبر 2024 08:27 مـ 25 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نقابة شركة بدر الدين للبترول تكرم أبناء العاملين المتفوقين دراسياً تشيلسى يضرب برايتون برباعية مقابل هدفين بأقدام بالمر فى الدورى الانجليزى محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول ضد وولفرهامبتون فى الدورى الانجليزى بسوبر هاتريك بالمر.. تشيلسى يضرب برايتون برباعية مقابل هدفين في الشوط الأول يتقدم بثنائية نظيفة على ليستر سيتى فى الشوط الأول وزير التعليم: خطوات ملموسة خلال المرحلة القادمة لتحسين أوضاع المعلمين عمار الشريعى فى أغانى منسية بحضور زوجته الإعلامية ميرفت القفاص..غدًا الأحد بسعر 654 دولار..إنفينيكس تطلق هاتف Zero Flip أول هواتفها القابلة للطي وزير خارجية الصيني : حل الدولتين بين الإسرائيليين والفلسطينيين يظل السبيل الوحيد لنزع فتيل التوتر بالمنطقة تفاصيل لقاء وزير التعليم مع موجهي المواد الأساسية بالمديريات والإدارات التعليمية وزير التعليم العالي ورئيس جامعة حلوان يفتتحان معرض ” مبادرة صنع فى جامعة حلوان ” في أولى أيام العام الجامعى الجديد برعاية ماونت الدولية .. الإعلان عن فعاليات اليوم العالمي للقلب بالعاصمة الإدارية

أهم الأخبار

ويتضمن تكريم رموز السياسة والإبداع الثقافي

الجامعة العربية تستضيف غدا المؤتمر العربي للثقافة والإبداع

تستضيف الامانة العامة لجامعة الدول العربية اعمال المؤتمر العربي للثقافة والاعلام غدا الاربعاء والذي يأتي في اطار التعاون المثمر بين المركز العربي للثقافة والاعلام والجامعة العربية ويشهد اطلاق عدد من المشروعات التنموية والثقافية  

وذكر بيان صحفي للجامعة العربية بأن انطلاق هذا المؤتمرُ يأتي امتدادا للمؤتمر الذي عُقِد في العاصمة السعودية الرياض في ٣٠ مايو الماضي برعاية وحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة الرياض،
وستتم فعاليات المؤتمر على مدار يومين؛ الأول منهما بمقر الأمانة العامة للجامعة والثاني بدار الأوبرا المصرية. ويستهدف ترسيخا بناء للعقل من خلال المشاريع التنموية والفكرية.
ويشهد المؤتمر إطلاق مشاريع وبرامج ثقافية وإبداعية تخدم الإنسانية وتساهم في تحقيق المزيد من السلام العالمي من أجل { أنسنة العالم } حيث يهدف المركز إلى تعميم التنمية الثقافية العلمية والعملية في البلدان العربية وأن يقدم للعالم رسالة الإبداع الداعمة للحرية والمحبة والسلام.
كما سيتم إطلاق عدد من المؤتمرات والمشروعات التي ينفذها المركز العربي للثقافة والإعلام؛ من أهمها: 
التوقيع على أول وثيقة في التاريخ تُدين الإرهاب { منتجه وفاعله }، كما يتم استعراض معلقة السلام الشعرية العالمية، كما سيشهد اطلاق مسابقة الشعر العالمي.
وافتتاح منتدى ومعرض المخترعين العرب، والمنتدى والمعرض الدولي للثقافة الصحية.
وكذلك مؤتمر الحلول الذكية للإسكان، والمؤتمر والمعرض العربي لصناعة التدريب والموارد البشرية والمؤتمر والمعرض الطبي للثقافة الصحية و مركز التراث العربي.

كما سيشهد المؤتمر اطلاق جائزة التميُّز العربي { أول جائزة عربية تشمل ثمانية حقول } هي : 
• جائزة التميُّز العربي القيادية { لرجال الأعمال }
• جائزة التميُّز العربي الإداري { لإدارة قطاعات الأعمال } في القطاع الخاص.
• جائزة التميُّز العربي في جودة الأداء لقيادة القطاعات الحكومية.
• جائزة التميُّز العربي في الفكر والثقافة والفنون.
• جائزة التميُّز العربي العلمي في الأبحاث والابتكارات والاختراعات.
• جائزة التميُّز العربي في الأعمال الإنسانية والخيرية.
• جائزة التميُّز العربي في الإعلام المقروء والمسموع والمرئي.
• جائزة التميُّز العربي للشباب في مختلف المجالات العلمية.
 
وسيتم خلال المؤتمر تكريم ضيف الشرف وشخصية العام.
و تكريم  أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية وكذلك تكريم أميني الجامعة السابقين  الدكتور  نبيل العربي والسيد عمرو موسى.
وتكريم -المنتدى الرابع للمخترعين العرب أحد مشروعات النادي العلمي الذي هو بدوره أحد مشروعات المركز العربي للثقافة والإعلام.
وتكريم ملتقى الاتحاد العالمي للشعراء وكذلك تكريم عدد من الرموز والرواد المبدعين والمشاركين على المستويين العربي والدولي وعدد من الوزراء.