النهار
السبت 29 يونيو 2024 11:36 مـ 23 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جمعية فناني التليفزيون الصيني: مصر والصين تتمتعان بأصل تاريخي عميق حلول خارج الصندوق..مجلس إدارة المصري يحدد أولويات العمل للمرحلة المقبلة حزب صوت الشعب: مؤتمر الاستثمار رسالة دعم من الاتحاد الأوروبي للاقتصاد المصرى جوميز : الفوز على سيراميكا نتيجة عادلة..وإيقاف القيد يمنعنا من تدعيم الزمالك ولا نزال في المنافسة قرار مفاجئ من جوميز بعد فوز الزمالك أمام سيراميكا رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس السيسى بذكرى ثورة 30 يونيو تدريبات خاصة لبدلاء الزمالك عقب مباراة سيراميكا كليوباترا الراحمون يرحمهم الله.. أول فندق لاستضافة الحيوانات وإنقاذهم من الموت في الجيزةَ جمعية الحقوقيات المصريات تكرم صناع فيلم ”رفعت عيني للسما” زيزو يحصل على جائزة أفضل لاعب في مباراة الزمالك وسيراميكا في ليلة غياب الجمهور.. الزمالك يفوز على سيراميكا كليوباترا 4-2 في الدوري فنون جميلة أسيوط تنظم معرضاً فنياً بعنوان ”التقنيات الحديثة في التصميم والإستفادة منها في إثراء المواطنة البيئية”

عربي ودولي

ترامب يغلق الهاتف بوجه رئيس الوزراء الأسترالي

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنهى مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الأسترالي مالكولم ترنبول، بشكل مفاجئ، بعد أن تبادلا كلمات قاسية حول سياسة الولايات المتحدة الجديدة تجاه اللاجئين.

 

وقالت الصحيفة إن المكالمة كان من المفترض أن تكون من أكثر المحادثات تجانسا بالنسبة لترامب، نظرا لأن أستراليا من أقوى حلفاء الولايات المتحدة.


لكن بدلا من ذلك، كشف مسؤولون أمريكيون بارزون من المطلعين على المكالمة التي جرت السبت الماضي، أن ترامب انتقد رئيس الوزراء الأسترالي حول اتفاقية اللاجئين، وتفاخر حول مقدار فوزه في المجمع الانتخابي، قبل أن ينهي الرئيس الأمريكي المكالمة التي كان من المتوقع أن تمتد لنحو الساعة، بشكل مفاجئ بعد 25 دقيقة.
وأبلغ ترامب رئيس الوزراء الاسترالي ترنبول خلال المكالمة، بأنه تحدث في اليوم ذاته مع 4 آخرين من قادة العالم -بينهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين- وأن هذه "هي أسوأ مكالمة حتى الآن".


وبينما حاول ترنبول التأكيد على أن الولايات المتحدة ستوفي بتعهدها باستقبال 1250 لاجئ من المراكز الأسترالية، غضب ترامب ووصف الاتفاقية مع كانبرا بأنها "أسوأ اتفاق على الإطلاق".


وقال ترامب، الذي وقع على أمر تنفيذي قبل المكالمة بيوم واحد لمنع استقبال اللاجئين لمدة 120 يوما، إنه سيقتل ألى سياسي إذا وافق على الالتزام بهذا الاتفاق، متهما أستراليا بأنها "تسعى لتصدير مفجري بوسطن القادمين"، في إشارة إلى تفجيرات ماراثون مدينة بوسطن في 2013.


وعاد ترامب لانتقاد الاتفاق مع أستراليا، الليلة الماضية، عبر حسابه على "تويتر"، وتساءل: "هل تصدقون؟ إدارة أوباما وافقت على استقبال آلاف من المهاجرين غير الشرعيين من أستراليا. لماذا؟ سأدرس في هذه الاتفاق الاحمق". / على حد وصفه /


ومن جهة أخرى، أنذرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، اليوم الخميس، ببوادر أزمة دبلوماسية بين الحليفين القويين، مشيرة إلى أن القائدين لم يظهرا علامات الرضا بشأن ما جرى خلال المكالمة. 


وأضافت الصحيفة أن ترامب في تدوينته على "تويتر" ألمح إلى أن الاتفاقية مع أستراليا في خطر، بينما قال ترنبول إنه رغم "فظاظة المحادثة" إلا أن الولايات المتحدة أكدت التزامها بالاتفاق.