النهار
الجمعة 11 أكتوبر 2024 07:27 صـ 8 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سفير الاتحاد الاوربي في حوار لجنة الشؤون العربية بالصحفيين يكشف : مفوض اوربي خاص بالتعاون مع دول المتوسط ومصر في الصدارة وزير الإعلام العُماني يكرم الفائزين بجوائز مهرجان ظفار الدولي للمسرح ”الأغذية العالمي” لم نعد قادرين على توزيع الغذاء في قطاع غزة افتتاح ممشى مبارك ٨ بالغردقة بمساحة ٥٠٠٠ متر حملة تفتيشية على المحلات العامة لمراجعة التراخيص بحي شمال الغردقة ضبط 6846 عبوة أدوية ومستحضرات صيدلية مجهولة المصدر بالبحر الأحمر العراق تفوز على فلسطين بهدف نظيف فى تصفيات اسيا المؤهلة لكأس العالم استخدام الأدلة العلمية في صناعة السياسات العامة في ندوة بجامعة أسيوط خلال جولة تفقدية بكليات فرع البنات....نائب رئيس جامعة الأزهر: الحضور أقل من 75 ٪ يحرمكم من دخول الامتحان وزير الأوقاف يستقبل سفير العراق بالقاهرة لبحث التعاون المشترك ”لسه متجوزتش ولسه في بيت أهلي”.. مروة أنور تنفي شائعة زواجها قصف إسرائيلي على بيروت أسفر عن سقوط عشرات الضحايا وحزب الله يقصف شمال إسرائيل

رياضة

قطار توتنهام يدهش وست بروميتش بسداسية ويقفز للوصافة

واصل توتنهام وصيف بطل الموسم الماضي انتفاضته وانتزع المركز الثاني موقتا بفوزه الساحق على ضيفه وست بروميتش البيون 4-صفر السبت على ملعب "وايت هارت لاين" في لندن في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم الاحد.

وهو الفوز الثالث عشر لتوتنهام هذا الموسم والسادس تواليا منذ خسارته امام مضيفه مانشستر يونايتد صفر-1 في المرحلة الخامسة عشرة في 11 ديسمبر.

ورفع الفريق اللندني رصيده الى 45 نقطة وبات يتقدم بفارق نقطة عن ليفربول الذي يحل ضيفا على مانشستر يونايتد الاحد في ختام المرحلة، وبفارق 3 نقاط عن شريكه السابق في المركز الثالث مانشستر سيتي الذي يلعب غدا ايضا مع مضيفه ايفرتون.

وسيحل توتنهام ضيفا على مانشستر سيتي السبت المقبل.

كما شدد توتنهام الخناق على جاره اللندني تشيلسي المتصدر الذي يلعب مع مضيفه ليستر سيتي حامل اللقب في وقت لاحق السبت، اذ قلص الفارق بينهما الى 4 نقاط موقتا.

وكان توتنهام وضع في الخامس من يناير، حدا للانتصارات المتتالية لتشلسي عند 13، وفاز عليه 2-صفر في ختام المرحلة العشرين.

وتجمد رصيد وست بروميتش ألبيون عند 29 نقطة في المركز الثامن.

وفرض المهاجم الدولي هاري كين نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثة اهداف "هاتريك" في الدقائق 12 و77 و82، بينما اتى الهدف الرابع من المدافع جاريث ماكاولي خطأ في مرمى فريقه (26).

وفرض توتنهام افضليته على المباراة باكملها وكان في امكانه الخروج فائزا باكثر من ضعف الغلة لولا تألق الحارس بن فوستر.

ومنح كين التقدم لتوتنهام عندما تلقى كرة من الدنماركي كريستيان اريكسن داخل المنطقة فهيأها لنفسه وسددها بيمناه على يمين الحارس بن فوستر (12). واضاف توتنهام الهدف الثاني عندما سدد اريكسن كرة قوية من خارج المنطقة ارتطمت بقدمي المدافع الايرلندي الشمالي ماكاولي وخدعت الحارس فوستر (26).

وسجل ديلي الي هدفا الغاه الحكم بداعي التسلل (30).

وتابع توتنهام افضليته في الشوط الثاني، وعزز بهدف ثالث حمل توقيع كاين ايضا اثر تمريرة عرضية من المدافع كايل ووكر سددها على الطائر بيمناه من نقطة الجزاء على يمين فوستر (77).

واضاف كين هدفه الشخصي الثالث والرابع لفريقه بتسديدة طائرة من داخل المنطقة اثر تلقيه كرة ساقطة رائعة من ديلي الي (82).

ويلعب لاحقا ايضا سندرلاند مع ستوك سيتي، ووست هام يونايتد مع كريستال بالاس، وواتفورد مع ميدلزبره، وبيرنلي مع ساوثمبتون، وهال سيتي مع بورنموث، وسوانسي سيتي مع ارسنال.