النهار
الجمعة 11 أكتوبر 2024 07:27 صـ 8 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سفير الاتحاد الاوربي في حوار لجنة الشؤون العربية بالصحفيين يكشف : مفوض اوربي خاص بالتعاون مع دول المتوسط ومصر في الصدارة وزير الإعلام العُماني يكرم الفائزين بجوائز مهرجان ظفار الدولي للمسرح ”الأغذية العالمي” لم نعد قادرين على توزيع الغذاء في قطاع غزة افتتاح ممشى مبارك ٨ بالغردقة بمساحة ٥٠٠٠ متر حملة تفتيشية على المحلات العامة لمراجعة التراخيص بحي شمال الغردقة ضبط 6846 عبوة أدوية ومستحضرات صيدلية مجهولة المصدر بالبحر الأحمر العراق تفوز على فلسطين بهدف نظيف فى تصفيات اسيا المؤهلة لكأس العالم استخدام الأدلة العلمية في صناعة السياسات العامة في ندوة بجامعة أسيوط خلال جولة تفقدية بكليات فرع البنات....نائب رئيس جامعة الأزهر: الحضور أقل من 75 ٪ يحرمكم من دخول الامتحان وزير الأوقاف يستقبل سفير العراق بالقاهرة لبحث التعاون المشترك ”لسه متجوزتش ولسه في بيت أهلي”.. مروة أنور تنفي شائعة زواجها قصف إسرائيلي على بيروت أسفر عن سقوط عشرات الضحايا وحزب الله يقصف شمال إسرائيل

ثقافة

محافظ جنوب سيناء يطالب بسرعة تجهيز المركز الثقافي العالمي

طالب اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بسرعة تجهيز المركز الثقافي العالمي الملحق بمسجد الصحابة، وتشكيل لجنة لإدارته من علماء وزارة الأوقاف، كما طالب برفع كفاءة وتطوير مساجد المحافظة باستغلال المنطقة المحيطة بالمسجد لعمل أماكن متميزه يتم تأجيرها وتحصيل مبالغ مالية منها للصرف على أعمال الصيانة للمسجد وملحقاته.

كما قرر المحافظ، افتتاح مسجد الصحابة بشرم الشيخ في العيد القومي للمحافظة يوم الجمعه 17 مارس 2017، مؤكدا على أنه سيتم توجيه دعوه لحضور الحفل الديني بمناسبة الافتتاح لكل من رئيس الوزراء، والمفتي، ووزير الأوقاف، وشيخ الأزهر.

وشدد على الإنتهاء من جميع الأعمال والتجهيزات وأعمال الرصف للطرق حول المسجد قبل افتتاح المسجد بوقت كاف.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه المحافظ، الأحد، بديوان عام المحافظة، بحضور اللواء محمود عيسى، السكرتير العام، واللواء عبد الفتاح حلمي، المتحدث الرسمي، واللواء عصام خضر، مدير عام مركز العمليات وإدارة الأزمات ومديري عموم جهاز التعمير والطرق والأوقاف، والتموين والإسكان.

وناقش المحافظ، خلال الاجتماع، المطالب والإحتياجات للمحافظة، ولفت إلى أن وزير التموين، سيزور المحافظة خلال الأيام المقبلة؛ لبحث التشغيل التجريبي للمخبز الألي الجديد بشرم الشيخ، وتوفير حصة الدقيق اللازمة له، وأيضا إقامة سلاسل تجارية.

كما أصدر المحافظ، تعليماته بعمل اجتماع أسبوعي لمتابعة الأعمال التي تنفذ على أرض المحافظة مع الجهات المعنية وحل المعوقات التي تعترضها.

ووجه «فودة»، برفع كفاءة كمين وادي سعال، والذي يقع بين مدينة دهب/ نويبع/ كاترين، محذرا من البطئ في تنفيذ الأعمال؛ حيث إن المحافظة تسعى بخطى سريعة لإنجاز الأعمال والمشروعات لافتتاحها في المواعيد المقررة.

وأشاد المحافظ، بالفكرة الاستراتيجية التعبوية للتدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث «صقر 5» بالمحافظة بنطاق الجيش الثالث الميداني خلال الفترة من 12 إلى 15 ديسمبر 2016، والتي تمت بحضور قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، ومدير الأمن ورؤساء المدن ورفع كفاءة المعدات الموجودة.