النهار
السبت 28 سبتمبر 2024 01:22 مـ 25 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قيمتها 18 مليون جنيه.. ضبط عدد من قضايا الاتجار بالعملة خلال 24 ساعة نائب رئيس جامعة الأزهر يتفقد كلية الزراعة بنات بالقاهرة ويطمئن على بداية العام الدراسي الجديد دار الإفتاء بمناسبة اليوم العالمي للمسنين: الإسلام وضع كبار السنِّ في مكانة خاصة وحثَّ على رعايتهم انذار لمحافظ الجيزه لإزاله ضريح الزاويه التيجانيه بامبابه ”القاصد” يعقد إجتماع لجنة قبول الهدايا والتبرعات بجامعة المنوفية أون لاين جامعة المنصورة تستقبل طلابها الجدد بحفلات استقبال ب3 كليات البحر الأحمر تكرم المشاريع الفائزة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية انطلاق فعاليات الملتقي الحادي عشر لمديري مكتبات مصر العامة بالغردقة حلايب تشهد تسليم 264 وحدة سكنية جديدة لاهالى أبورماد تهنئة رئيس جامعة كفر الشيخ للطلبة بالعام الدراسي الجديد 2024/2025 حملات مكثفة لإزالة التعديات بمركز أبوتيج بأسيوط مياه القناة: استعدادات مبكرة لاستقبال فصل الشتاء بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد

تقارير ومتابعات

سلسلة حوادث أحزنت الألمان في عام 2016

شهد عام 2016 عددا من الهجمات التي وقعت في ألمانيا من بينها هجمات صنفت بإرهابية ، "النهار"  يرجعها البعض إلى قبول السلطات الألمانية العديد من النازحين السوريين والعراقيين تعرضها لكم في التقرير التالي.

 

في حوالي الساعة الثامنة من مساء الإثنين 19 ديسمبر دهست شاحنة ضخمة تحمل لوحات معدنية بولندية عشرات الأشخاص، كانوا متواجدين في سوق لعيد الميلاد قرب كنيسة الذكرى في قلب العاصمة الألمانية برلين ، مما تسبب في مقتل  12 شخصا  وجرح 48 أخرين،  ورفض وزير الداخلية الألماني توصيف الحادث بالهجوم الإرهابي على "الرغم من وجود ما يشير إلى هذا الاتجاه". وقال دي ميزير "نريد أن نكون حذرين جدا جدا ونعمل وفقا لنتائج التحقيق وليس وفقا للتكهنات".

وفي 16  ديسمبر أكدت السلطات الألمانية أن صبيا يبلغ من العمر 12 عاما حاول الشهر الماضي تنفيذ هجوم بقنبلة مسامير على أحد أسواق عيد الميلاد (الكريسماس) في مدينة لودفيغسهافن بولاية راينلاند-بفالتس وذكر رئيس الادعاء العام في مدينة فرانكنتال الألمانية، هوبرت شتروبر، أن الصبي ولد ويعيش في مدينة لودفيغسهافن، كما أنه حامل للجنسيتين الألمانية والعراقية.

لاجئ أخر تسبب في فاجعة وهذه المرة يحمل الجنسية الأفغانية وعمره 17 عاما بعد أن قتل الطالبة "ماريا" والتي تبلغ 19 عاما واغتصبها ثم ألقى جثتها في نهر فرايبورغ .


في  24 يوليو جريمة أخرى اهتزت لها مدينة رويتلينغن، بولاية بادن فورتمبورغ بجنوب غرب البلاد ، حيث أعلنت الشرطة الألمانية أن طالب لجوء سوري (21 عاما) قتل امرأة وأصاب شخصين بساطور في وسط مدينة رويتلينغن قبل أن يتم اعتقاله. وقالت الشرطة في بيان إن السوري "كان على خلاف" مع المرأة فقتلها "بساطور" قبل أن يجرح امرأة ثانية ورجلا بعدها بيوم واحد  وبالقرب من مهرجان الموسيقى في مدينة أنسبخ فجر طالب لجوء سوري تفسه ؛مما تسبب في مقتله وإصابة 12 أخرين ثلاثة منهم في حالة خطيرة وكان ذلك في 27 يوليو .


في 22 يوليو قام شاب ألماني من أصل إيراني عمره 18 عاما باطلاق النار بشكل عشوائي أمام مركز أوليمبيا التجاري بميونخ ؛ فقتل تسعة أشخاص وإصاب 27 شخصا آخر.

نفذ طالب لجوء في الـ 17 من عمره، قدم فاراً من أفغانستان، هجوما بالبلطة على ركاب أحد القطارات بالقرب من مدينة فورتسبورغ بولاية بافاريا وتسبب الهجوم ؛في إصابة خمسة أشخاص بجروح بالغة ، و نشر "داعش" فيديو يظهر فيه الفتى وهو يهدد ويتوعد فيه الألمان بالقتل والانتقام.

 في 16 إبريل تعرض معبد لطائفة السيخ في مدينة إسن بولاية شمال الراين فيستفاليا لإنفجار بعبوة ناسفة أدى في الحال إلى إصابة ثلاثة أشخاص أحدهم في حالة خطيرة،  وبعد أسبوع تم تصنيف منفذيه على أنهم شباب من "السلفيين" في منطقة الرور الصناعية.

26 فبراير، قامت فتاة ألمانية مغربية على علاقة بتنظيم "داعش" بطعن شرطي في العنق في محطة القطارات الرئيسية في هانوفر قبل أن يسيطر  عليها شرطي أخر ، وتحاكم الفتاة (16 عاما) بتهم محاولة القتل والضرب والإيذاء الجسدي ودعم منظمة إرهابية أجنبية. ويمكن ان يحكم عليها بالسجن عشر سنوات إذا أدينت بهذه التهم.