النهار
الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 08:19 مـ 12 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
دون وقوع إصابات بشرية....السيطرة على حريق في موقع لتجميع قش الأرز بالفيوم رئيس جامعة عين شمس يستقبل وفدًا من جامعة TH Koeln الألمانية لبحث سبل التعاون المشترك سفير زيمبابوي ووفد البعثة الدبلوماسية بالسفارة في زيارة رسمية لمقر المستثمرات العرب بمشاركة سلطنة عمان..القمة الخليجية الأوروبية تبحث سبل بناء علاقات استراتيجية جديدة لانها تسبب اختناقات مرورية ..حملة فريدة من نوعها .. مرافق البحرالاحمر تزيل حواجز الركنات الخاصة بمدينة الغردقة مهرجان المسرح العربي يكرم ” انتصار وبدرية طلبة ” في حفل افتتاح دورته الخامسة جامعة كفر الشيخ تنظم ندوة تثقيفية حول القضية السكانية والصحة الإنجابية بكلية التمريض ”لحظة صدق” وعشرين” يمثلان مصر في مهرجان الفيلم الوثائقي والروائي القصير بجربة..في دورته العاشرة المطربة حبيبة تطرح أولى أغانيها مع روتانا بعنوان ”مبسوطة” مصر والسعودية يطالبان بوقف إطلاق النار في غزة ولبنان بحضور نجوم كرة السلة المصرية.. NBA يفتتح أول متجر لمنتجات الدوري الأمريكي لكرة السلة نعيم قاسم : إسرائيل كيان غاصب يشكل خطراً حقيقياً على المنطقة

عربي ودولي

الاتحاد الأوروبي يتهم "فيس بوك" بالتضليل

اتهم الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بتضليله من خلال دمج حسابات الأشخاص على موقعه مع أرقام الهواتف المسجلة على تطبيق المراسلات الفورية "واتس آب".

وذكرت المفوضة الأوروبية، في بيان، إن "عملاق التواصل الاجتماعي، ضمن معلومات مضللة في الأوراق التي قدمها من أجل الحصول على التراخيص اللازمة للاستحواذ على شركة واتس آب، عام 2014".

وأوضح البيان، أن "فيسبوك صرح قبل الصفقة، أنه لن يقوم، ولن يتمكن، من دمج حسابات الأشخاص على موقعه مع أرقام الهواتف المسجلة على تطبيق المراسلات الفورية، إلا أنه أضاف جزئية تشير لإمكانية الدمج إلى لائحة الخصوصيات وخدمات المستخدمين، في أغسطس الماضي".

ومنحت المفوضية شركة فيسبوك حتى 31 يناير 2017، للرد على لائحة الاتهام.

وفي حال ثبوت تهمة التضليل بحق الشركة، فإنها قد تواجه غرامة تصل إلى 1% من إيراداتها السنوية، أي قرابة 200 مليون دولار، حيث يتوقع أن تبلغ إيرادات الشركة 20 مليار دولار لعام 2016.


ويحق للمفوضية الأوروبية مقاضاة الشركة الأمريكية بحكم نشاطها في السوق الأوروبية.

ويعتبر الاتهام بالتضليل من قبل الاتحاد الأحدث في قبل الاتحاد الأوروبي ضد عمالقة شركات التكنولوجيا في سيليكون فالي، وكان آخرهم ضد جوجل وآبل.

وقال مارجريت فيستاجير مفوضة المنافسة في الاتحاد الأوروبي أن فيسبوك زعم أنه من المستحيل تقنيا ربط الحسابات مع واتس آب في 2014، وأن الشركات تلتزم بإعطاء معلومات دقيقة خلال اتفاقات الاندماج".