النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:47 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

الليلة.. «القطط الصغيرة» ضيوف «صاحبة السعادة»

فى حلقة تحمل عنوان «القطط الصغيرة» تستضيف الفنانة اسعاد يونس فى برنامجها «صاحبة السعادة» الفنانين وجدى فرنسيس وصادق قلينى وعزت ابو عوف وصبحى بدير وبينو فارس فى حديث ذكريات يمتد إلى ستينيات القرن الماضى، وفى سهرة موسيقية خاصة يدور الحديث عن اجتماعهم على تأسيس فريق موسيقى خرج منه نجوم لمعت ومازال بريقها يضىء الليالى فى عالم الموسيقى والغناء.

وفى الحلقة التى تذاع فى الحادية عشرة مساء اليوم على قناة سى بى سى، يتحدث ضيوف البرنامج عن الفرقة التى تعتبر أول فريق موسيقى شبابى يتم اطلاقه فى فترة الستينيات، ولماذا اختاروا له اسمه فرقة «لو بيتى شاه» أو «القطط الصغيرة».

ويتناول الحديث كيف أصبح هذا الفريق النواة الحقيقية التى خرجت منها معظم الفرق الموسيقية الجديدة فى هذا الوقت سواء عربية أو أجنبية.

ويحكى نجوم الحلقة عن فكرة عودة الفريق بعد ما يقرب من خمسين عاما على تأسيسه، ويشتركون خلال الحلقة فى تقديم بعض من اشهر اغانيهم.

ويستعرض ضيوف البرنامج اهم التجارب الموسيقية التى خرجت من عباءة «القطط الصغيرة»، ويتحدثون عن كيفية انعكاس الانفتاح على الموسيقى، واختلافها على مصر خلال هذه الفترة، وهل كان حبهم للموسيقى هو الدافع لعمل فرقة موسيقية ناجحة، كما يوضحون كيف نجحت الفرقة فى مصر بين الجمهور وما الفارق بين الجمهور فى الماضى.