النهار
الخميس 17 أكتوبر 2024 08:39 مـ 14 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
كيان سند شباب الدلتا يطلق اللقاء التوعوي عن ”التكنولوجيا والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والإبتزاز الإلكتروني” زيارة المدير الفنى بالاتحاد المصرى للجودو للمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بالدقهلية وزير التعليم يهنئ طلاب مدارس «STEM» الفائزين في مسابقة «Young Water Inventors» بمشاركة خبراء دوليين....انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لقسم جراحة العظام بـ طب الأزهر بأسيوط بمشاركة عالمية....«علوم حلوان» تنظم المؤتمر الدولي الثاني ”العلوم والصناعة” وزير التعليم يستكمل جولته التفقدية بزيارة مدرستين بإدارة السيدة زينب التعليمية أسبوع الرياض للأزياء يستقطب عشاق الموضة ويعزز الزخم السياحي في السعودية مكتبة الإسكندرية تحتفل بتخرج الطلاب الأفارقة المشاركين في برامج ”شباب الصفوة” وزير السياحة الآثار يلتقي بنائب رئيس منطقة حكومة الشعب لمقاطعة فولينغ ببلدية تشونغتشينغ بجمهورية الصين الشعبية من هو يحيى السنوار الذي أعلنت إسرائيل عن اغتياله ؟ اللواء سمير فرج يحلل خبر إغتيال السنوار وما النتائج التي ستترتب على إغتياله ؟ كاردو من بين 100 شركة مبتكرة تتأهل لنهائيات كأس العالم لريادة الأعمال

سياسة

"العجاتي": قانون جديد للإجراءات الجنائية قريبا

قال المستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية ومجلس النواب: إن الحكومة كانت سباقة بشأن تعديل قانون الإجراءات الجنائية، مؤكدا أنها تقدمت بعدة تعديلات لقانون الإجراءات الجنائية.

وأضاف العجاتي، خلال كلمته بالجلسة العامة للبرلمان، برئاسة الدكتور على عبد العال، اليوم: «أرجو من البرلمان سرعة اقرار التعديلات، بحيث يلزم محكمة النقض أن تتصدى وتحكم في الموضوع، وهو ما سيقلل زمن التقاضى». 

وتابع العجاتي: «هناك قانون جديد بشأن الشهود، أرجو من البرلمان إقراره، بحيث يمنح المحكمة سلطة تحديد عدد محدد من الشهود للاستماع إليهم». 

وأعلن العجاتي أن الحكومة في سبيلها لوضع قانون جديد للإجراءات، لسرعة الفصل والعدالة الناجزة، سيتم الإعلان عنه في مؤتمر قريبا.