النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:03 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير السياحة والآثار يستقبل رئيس المنظمة العربية للسياحة لبحث سبل تعزيز مزيد من التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة نجوم السينما وصناعها يتألقون على الريد كاربت لمهرجان الغردقة أمانة المرأة بالشعب الجمهورى بالدقهلية توزع ١٥٠ شطنة مدرسية بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولي للطفطف ببلقاس اتحاد الكرة يرد على فشل المفاوضات مع ميكالي: وكيله تواصل مع سوريا والزمالك غدًا.. الإسماعيلي يبدأ إعداده للموسم الجديد خاص| صعبان عليا واللي حواليه بيغرقوه.. رسالة خاصة لـ أحمد فتوح من أسرة الضحية تشكيل أتلتيكو مدريد لمباراة لايبزيج في دوري أبطال أوروبا ساكا وهافيرتز يقودان تشكيل أرسنال أمام اتالانتا في دوري أبطال أوروبا أختل توازنها فسقطت من الدور السابع.. تفاصيل مصرع سيدة بشبرا الخيمه محافظ البحيرة تشهد توزيع 55 سماعة طبية على الطلاب الصم وضعاف السمع حملة مكبرة لإزالة مخالفات البناء على الأراضى الزراعية والتعدى على أملاك الدولة بالخانكة

منوعات

5 نصائح غذائية لتناول حلاوة المولد دون مخاطر صحية

يحتفل المصريون هذه الأيام بالمولد النبوي الشريف ، ومن أبرز طقوس هذا الاحتفال هو شراء حلاوة المولد كل عام ليتناولها الكبار والصغار على حد سواء .

وحلاوة المولد تحتوي على كم هائل من السكريات والسعرات الحرارية التي قد تمثل خطراً على صحة بعض الأفراد الذين يعانون من أمراض السكر والسمنة .

لذلك تقدم الدكتورة مروة نوح أخصائي التغذية العلاجية والسمنة لقراء "الشروق" ، روشتة طبية بأهم النصائح الواجب اتباعها عند تناول حلاوة المولد .

- عدم الإفراط في تناول حلاوة المولد لمرضي السكر لأنه قد يحدث ارتفاع لمستوي السكر فجأة لدرجة تكون خارج السيطرة وقد تؤدي إلى غيبوبة سكر.

- من يعانون من السمنة قد يواجهون مشاكل أيضاَ من الإفراط في تناول حلاوة المولد ، لذلك ينصح بتناولها بكميات بسيطة . 

- تتكون حلاوة المولد من السكر والمكسرات مثل الفول السوداني وعين الجمل واللوز ولغناها بالسعرات الحرارية فيجب تناول ما لا يزيد عن 150 جرام يومياً .

- ينصح مع تناول حلاوة المولد شرب كمية كبيرة من الماء للتخلص من السكر الموجود بالجسم .

- ممارسة الرياضة لحرق بعض السعرات الحرارية لأن 50 جرام من الحلوى بها حوالي 200 سعر تقريباً ولحرقهم نحتاج لحوالي نصف ساعة من رياضة المشي .

- السعرات الحرارية لبعض أنواع حلوى المولد " لكل 100 جرام" .

فولية 444 سعر حراري
حمصية 387 سعر حراري
سمسية 619 سعر حراري 
ملبن 382 سعر حراري
نوجة 398 سعر حراري 
اللديدة 526 سعر حراري
الفستقية 630 سعر حراري
اللوزية 650 سعر حراري