النهار
الأحد 22 سبتمبر 2024 06:26 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

الهيئات القضائية تدين الحادث الإرهابي .. وتدعو المصريين للتكاتف

أعربت الهيئات القضائية عن إدانتها الشديدة للحادث الإرهابى الذى استهدف الكنيسة البطرسية بالعباسية وراح ضحيته 25 مواطنا وإصابة 40اخرين.. ووصفته بالاعتداء الإرهابى الجبان على الوحدة الوطنية وأدانت وزارة العدل الحادث ،واكدت انه لن يؤثر على تماسك ووحدة المصريين.

وقال المستشار خالد النشار مساعد وزير العدل والمتحدث الرسمى للوزارة ،بان قضاة مصر يدينون هذه العمل الارهابى الغاشم ،مؤكدين وقوفهم صفا واحدة فى مواجهة كل من يحاول النيل من وحدة المصريين.

كما أدان مجلس القضاء الأعلى الحادث، مؤكدا أنه عمل خسيس وجبان، ولن يؤثر على وحدة المصريين.

وأكد نادى القضاة على ادانته للحادث الارهابى وتعازيه لضحاياه، مشيرا إلى أن الإرهاب الغاشم لن ينجح فى تحقيق هدفه الخسيس بالوقيعة بين المسلمين والأقباط ،لأنهم نسيج واحد.

وأدان مجلس الدولة الحادث، وطالب المصريين بالوقوف صفا وعدم إعطاء الفرصة للاإهاب لنيل من وحدتهم .. وتقدمت هيئتى قصايا الدولة والنيابة الادارية بتعازيها للشعب المصرى.

وعبرا عن إدانتهم لكافة أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف وحدة الوطن وسلامة أراضيه.. مؤكدين أهمية وحدة الصف بين أبناء مصر.

وأكدت الهيئتان أن هذه الأفعال الخسيسة لا تزيد المصريين إلا رباطا ووحدة وقوة في مواجهة أعداء الوطن.. داعيين ض المولى عز وجل إلى أن يحفظ مصر والمصريين من شر الفتن.