النهار
الأحد 6 أكتوبر 2024 03:28 مـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تعلن عن إنتاج أصناف جديدة من بعض الخضراوات .. تعرف عليها في حالة سكر..القبض على مسن لاتهامه بمعاكسة طالبة داخل نادي الصيد في الدقي بحوزتهما 25 كيلو مواد مخدرة.. ضبط عنصرين إجراميين لاتهامهما بالاتجار في المخدرات بأسوان ضبط متهم بتزوير المحررات الرسمية في الشرقية قبل بيعهم في السوق السوداء .. ضبط 8طن دقيق مدعم خلال حملات تموينية على مدار 24 ساعة بحوزته خاتم شعار الجمهورية مقلد.. ضبط عاطل متهم بتزوير المحررات الرسمية في عين شمس مدير أمن القليوبية والمحافظ يضعان أكليل من الزهور علي النصب التذكاري لشهداء أكتوبر فيسيل كوبي ينتزع صدارة الدوري الياباني تهنئة السفيرة البحرينية بمناسبة ذكرى السادس من أكتوبر وزير الرياضة يستقبل صفا سليمان بعد تتويجها ببرونزية بطولة العالم للجودو للشباب صحفي أمريكي يُضرم النار بنفسه من أجل أطفال غزة ولبنان سيف الدين الجزيري يطير إلى تونس غدًا للانضمام إلى معسكر بلاده

أهم الأخبار

وزير الصحة: زيادة حصة الأمهات من ألبان الأطفال.. والمخزون يكفى لـ9 أشهر

أعلن الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، زيادة حصة الأمهات من ألبان الأطفال المدعمة من عمر 6 إلى 12 شهراً من 21 إلى 31 علبة، مشيراً إلى أن هناك فائضاً فى ألبان الأطفال لأول مرة منذ سنوات طويلة، وأن المخزون يكفى لـ9 أشهر.

وقال الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، خلال المؤتمر الصحفى المنعقد الآن بمستشفى التأمين الصحى بالمقطم، إن أزمة الدواء ستحل قريباً، مشيرا إلى أن التسعير جبريا للأدوية، وأنه تم تحريك سعر الأدوية الأقل من 30 جنيهاً ومع ذلك لم تلتزم الشركات بتوفير النواقص فى السوق.

وأشار وزير الصحة إلى أنه اجتمع على مدار الـ3 أيام الماضية بـ33 ممثلا لشركات أدوية لعرض مقترحاتهم لتوفير الدواء، موضحاً أن المريض لا يتحمل عدم وجود الدواء، وأن أدوية مشتقات تم عمل ممارسة للشركات وسيتم توفير الهيومين البومين بـ22.5 دولار للعبوة، كما سيتم توفير أمبولات الأنتى آر إتش.

وأضاف الوزير، أنه تم عمل ممارسة لشركات لتوفير أدوية الأورام وسيتم إعلان نتائج هذه المناقصة قريبا، لافتا إلى أن باقى الأدوية سيتم توفيرها فى السوق، وهناك تعاون من الشركات لتوفير النواقص خاصة أدوية التخدير والأنسولين.

وأشار وزير الصحة إلى أن حجم تداول استثمارات الدواء 44 مليار جنيه، مؤكداً أنه لا يمكن تحريك أسعار الدواء فى ظل عدم استقرار سعر صرف الدولار، لافتا إلى أن الشركات متعددة الجنسيات حجم أدويتها فى السوق يصل إلى 54% والشركات المحلية 36%.

وأكد وزير الصحة أنه لا توجد نواقص أدوية فى السوق، والنواقص فى مشتقات الدم وتم حلها، وكانت هناك مشكلة فى أدوية التخدير وتم حلها مع الجمارك، وتم شراء مستلزمات طبية للمستشفيات لمدة عامين.