النهار
الجمعة 25 أكتوبر 2024 06:28 مـ 22 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك راحة من التدريبات 3 أيام بعد خسارة السوبر المصري بعثة الزمالك تصل القاهرة بعد خسارة السوبر المصري جوارديولا يعلن غياب رباعي مانشستر سيتي عن مباراة ساوثهامبتون لاعب آينتراخت فرانكفورت يتعرض لإساءات عنصرية أهالي قرية الغار عن وفاة أكبر مشجعي للزمالك بالشرقية: كان عامل قلب مفتوح ورجع بيته بعد الماتش بسلام تفاصيل حصاد جامعة حلوان خلال أسبوع نقابة الصحفيين المصريين تدين الجريمة البشعة لجيش الاحتلال الصهيوني ضد الصحفيين في جنوب لبنان واستهداف مقر إقامتهم الاتحاد السعودي يسدد 50 مليونا إلى مانشيني محمود حميدة يعبر عن مشاعره تجاه تكريمه بمهرجان الجونة: لم استوعب معنى الجائزة إلا بعد سن الأربعين *خطيب الجامع الأزهر:* *النصر مرهون بعد توفيق الله بامتلاك موازين القوى سياسيًا واقتصاديًا وعلميًا ضبط 6 طن و600 كيلو مواد غذائية مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية ورقابية بنطاق مدينة العاشر من رمضان في لقاء المحبة..جامعة سوهاج في ضيافة الدير الأحمر

أهم الأخبار

«كريم» تطلق خدماتها فى 7 محافظات جديدة

تعتزم شركة كريم لخدمات السيارات، إطلاق خدماتها لنقل الأشخاص فى 7 محافظات جديدة خلال العام المقبل 2017، ليصل عدد المحافظات التى تغطيها خدمات كريم إلى 27 محافظة.

وكانت الشركة قد أعلنت أخيرا عن تفعيل خدماتها الجديدة لنقل الأفراد نهريا، من خلال ثلاث مراسٍ من كورنيش شبرا إلى المعادى مرورا بالزمالك، عبر استخدام 4 مراكب تعمل بشكل دورى.

ووفقا لمسئول العلاقات الحكومية والتعاقدات بالشركة، محمد ابوالنجا، ستقوم الشركة بإطلاق خدماتها فى جميع محافظات مصر بنهاية العام المقبل، وستوفر خدمات نقل فرديا وجماعيا برا وعبر نهر النيل.

«يسمى الاختيار الجديد باسم التاكسى المائى ويعتبر الخيار الخامس المتاح على تطبيق كريم بجانب «الاقتصادى ــ رجال الأعمال ــ انجزنى ــ والتاكسى الأبيض»، قال ابوالنجا.

وأضاف مسئول العلاقات الحكومية، أن كريم ستقوم بإبرام العديد من الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون مع عدد من الشركات الخاصة والهيئات الحكومية لتوسيع مجال التعاون والخدمات، «قمنا أخيرا بالاتفاق مع غبور موتورز وكيا لتوفير سيارات حديثة للشباب المتعاملين مع كريم بتسيهلات وتخفيضات بالتعاون مع بنك سى آى بى، ونستهدف 50 الف سيارة جديدة خلال 3 سنوات وسنبدأ فى 2017 بـ5 آلاف سيارة جديدة للكباتن المتعاقدين مع كريم أو الشباب الراغبين فى الانضمام».

وأضاف ابوالنجا، أن الشركة اتفقت ايضا مع البنك المركزى على توفير محفظة الكترونية للدفع الإلكترونى للسائقين التابعين لها، لتنويع طرق الدفع.

وتحصل كريم على نسبة تتراوح بين 17 و18% عن كل رحلة يقوم بها السائق لديها.

وتعاقدت الشركة، أخيرا، مع شركة «الميكانيكى» لصيانة السيارات، بالإضافة إلى شركة «Fit &Fix» لاستيراد إطارات السيارات، لمنح السائقين تخفيضات.

يشار إلى أن كريم ضاعفت حجم أعمالها فى مصر خلال التسعة أشهر الأخيرة بنسبة 90% بحسب ابوالنجا، لترتفع من 15 الف طلب باليوم إلى ما يترواح بين 120 إلى 140 الف طلب توصيل باليوم.

كان وائل الفخرانى، المدير التنفيذى للشركة التى تأسست فى يوليو عام ٢٠١٢، ومقرها الرئيسى بالإمارات، قال إن شركته تدير استثمارات ضخمة عالميا، وقامت أخيرا بتخصيص استثمارات بقيمة 100 مليون دولار خلال السنوات الخمس المقبلة فى مجال البحث والتطوير، وستنشئ مراكز بحث وتطوير جديدة فى كل من مصر وألمانيا.

وأضاف الفخرانى، أن شركته أتاحت العديد من فرص العمل لأصحاب السيارات وتعمل على توظيف 2000 كابتن جديد كل شهر، بالإضافة إلى 75 ألف كابتن متواجدين حاليا، وهناك مباحثات مع أصحاب التاكسى الأبيض لضم شريحة منهم لخدمات كريم.

وبلغ معدل النمو الشهرى لطلب سيارات الشركة من 40% إلى 60%، ويعمل بـ«الكول سنتر» الخاص بكريم فى مصر أكثر من 250 موظفا بعدة لغات (عربى، انجليزى، فرنسى، أوردو).

وبحسب الفخرانى، جذبت «كريم» استثمارات أجنبية تفوق 70 مليون دولار فى مصر، حيث قامت مجموعة أبراج بضخ 60 مليون دولار للتوسع فى المنطقة ومصر.

وتمتلك الشركة 3 مراكز لتدريب سائقى الملاكى والأجرة المنضمين لها فى مناطق 6 أكتوبر والتجمع الخامس والمهندسين.

وأطلقت الشركة أخيرا خدمة «انجزنى» لتلبية متطلبات العملاء الذين يريدون الخدمة فى أسرع وقت دون الاهتمام بنوعية السيارة، حيث توفر أقرب سيارة لمكانك منها سيارات سيدان وهاتشباك.

وزادت تعريفة فتح العداد بالنسبة لكباتن الشركة بواقع جنيه للسائق، بعد زيادة أسعار البنزين الأخيرة بداية نوفمبر، كما تم رفع تعريفة الكيلو من 140 قرشا إلى 145 قرشا، «نقدم أقل تعريفة للكيلو فى السوق المصرية ونأخذ دائما فى الحسبان التخفيف عن كاهل المستخدمين بعدد كبير من الغروض والخصومات»، قال مسئول تسويق بالشركة.