النهار
الجمعة 18 أكتوبر 2024 02:29 مـ 15 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
كولر يحدد موعد مران الأهلي الأول في الإمارات الرئيس الصيني شي يشارك فى النسخة الـ16 من قمة بريكس في قازان الروسية بعد تحريك أسعار الوقود.. محافظ المنوفية يتابع مرور رؤساء المراكز والمدن على المواقفةوالمحطات محافظ الدقهلية يتفقد محطات التموين والمواقف العمومية للتأكد من التزام السائقين بتطبيق التعريفة الجديدة ”مجدي عاشور” : من جعل «الفاتحة» شعاره عند كل مناسبة فاز وربح يقولون ”مال أبونا لا يذهب للغريب” .. والإفتاء ترد ياسمين فؤاد تلتقى وزير البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية والامين العام لهيئة بيرسيجا ”سليمان بن فهد”يزور معرض ”جسور” في العاصمة نواكشوط بعد رفع أسعار البنزين.. ننشر تعريفة الميكروباص والنقل العام الجديدة بالقاهرة خلال جلسة حوارية لتقييم التكنولوجيا الطبية.. نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان يؤكد أهمية تقييم التكنولوجيا الطبية في تعزيز الوضع الصحي بعد زيادة أسعار الوقود.. محافظ البحيرة تعتمد تعريفة الركوب الجديدة لمركبات السرفيس والنقل العام والتاكسي محافظ البحيرة تتابع سير العمل بمحطات الوقود ومواقف السيارات بعد تطبيق الزيادة الجديدة

أهم الأخبار

الأردن يعلن انسحابه من القمة العربية الأفريقية بغينيا

أعلن الأردن مساء اليوم عن انسحابه من القمة العربية الأفريقية بغينيا الاستوائية، لإصرار الاتحاد الأفريقي على مشاركة وفد الصحراء في القمة، حسبما أعلنت وكالة عمون الأردنية.

ويأتي انسحاب الأردن، بعدما انسحبت، السعودية وقطر والبحرين وسلطنة عمان والإمارات، من القمة العربية الأفريقية، تضامنا مع المغرب، التي احتجت على مشاركة جبهة البوليسارو في فعاليات القمة المزمع عقدها غدا الأربعاء بغينيا الإستوائية.

ونجحت جبهة البوليساريو وداعموها في حصول "الجمهورية الصحراوية" على عضوية منظمة الوحدة الأفريقية 1982، ما أدى إلى انسحاب المغرب من المنظمة رسميًا عام 1984، وتقدم في سبتمبر الماضي، بطلب الالتحاق بالاتحاد الأفريقي، بعد 32 عامًا من انسحابه من العمل الأفريقي المؤسسي الجماعي.

ومن المقرر أن تبتّ قمة أفريقية تعقد في يناير القادم في هذا الطلب الذي لاقى ترحيبًا أفريقيًا واسعًا.