النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 10:25 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

محلب يدعو الشركات الفرنسية لمزيد من الاستثمار في مصر

دعا المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، الشركات الفرنسية لمزيد من الاستثمارات في مختلف المجالات بمصر.

وقال محلب، في كلمته خلال افتتاح مؤتمر الاستثمار الفرنسي في مصر: «مصر تتمتع بالبنية التحتية اللازمة لإقامة المشروعات بجانب سياسات الإصلاح الاقتصادي التي تنتهجها الدولة لجذب المزيد من الاستثمارات وللقضاء على البيروقراطية التي تعد أهم معوقات الاستثمار».

وأضاف أن «هذا المؤتمر يعد رسالة لفرنسا وللشركات الفرنسية لمزيد من الاستثمارات في مختلف المجالات»، داعيا الشركات الفرنسية للاستثمار بقوة في مجال السياحة، فيما دعا الشعب الفرنسي للقدوم إلى مصر لأنها الأقرب والأجمل والأكثر أمانا والأقل تكلفة وبها أجمل المنتجعات في العالم.

وأشار إلى أن الشركات الفرنسية العاملة في مصر في شتى المجالات أشادت بمناخ الاستثمار الإيجابي الذي شجعها على إقامة عشرات المشروعات وعلى الاستمرارية.

من جانبه قال، المدير العام للغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة حسن بهنام، إن «هناك 130 شركة فرنسية عاملة في مصر يعمل بها 33 ألف موظف وتعتبر فرنسا من أهم الدول الأجنبية التي تستثمر في مصر وتواجدها في السوق المصري يتمثل في قطاعات مهمة منها النقل الجوي والبحري والاتصالات وتوزيع السلع ومعالجة المياه وفي مجالات الطاقة ومواد البناء والأجهزة الكهربائية وصناعة الدواء والصناعات الغذائية والطاقة المتجددة».

وأضاف أن إجمالي الاستثمارات الفرنسية في مصر يبلغ 4 مليارات يورو فيما يبلغ حجم الصادرات المصرية لفرنسا 900 مليون يورو والصادرات الفرنسية لمصر 1.4 مليار يورو»، مشيرًا إلى أن فرنسا تصنف الدولة رقم 6 في قائمة الدولة المصدرة لمصر.

وقال إن فرص الاستثمار متنوعة في السوق المصري وتفتح آفاقا متنوعة للمستثمر الأجنبي مثل العديد من المشروعات القومية كمشروع تنمية محور قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة ومشروع إنشاء مدينة محيطة بالمطار ومشروع المدينة التكنولوجية بالقرب من الإسماعيلية.