النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 05:21 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ كفرالشيخ يهنئ الرئيس السيسي وقيادات القوات المسلحة بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة كاردو CardoO تكشف عن ”كاردو سكيل” و”كاردو سكيل برو” خلال قمة تكني 2024 في الإسكندرية هاني شنودة: لا أنتظر رد المعروف من عمرو دياب ومحمد ومنير.. الأب مبيستناش حاجة من ولاده الرئيس الفرنسي يدعوا إلي وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل محافظ كفر الشيخ: المبادرات الرئاسية دائماً نقطة فارقة ومضيئة داخل المجتمع رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة محافظ الدقهلية يشهد اللقاء الحواري عن انتصارات أكتوبر المجيدة حيثيات الحكم في قضية تسريب امتحانات الفيزياء والتاريخ للثانويه العامة: محاضر الضبط لم تحتوي البصمة الزمنية الالكترونية حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع العربية للتنمية الإدارية: المشاركون في الملتقى الثاني للإعلام البرلماني في زيارة ميدانية لمجلسي الشورى والنواب بمملكة البحرين الاثنين المقبل... انطلاق معرض «صنع في مصر» بجامعة عين شمس تزامناً مع احتفالات نصر أكتوبر.. انطلاق قطاري ركاب وبضائع على خط الفردان بسيناء ضمن التشغيل التجريبي.. ”مستند”

تقارير ومتابعات

تعرف علي 4 رسائل من شريف إٍسماعيل لأهالي النوبة

التقى المهندس «شريف إسماعيل» رئيس الوزراء، مساء اليوم ، عددا آخر من أعضاء مجلس النواب؛ بناء على طلبهم، في سياق بحث مواجهة أزمة النوبة، وعقب اللقاء، قال النائب مصطفى بكري: إنهم استعرضوا قضية أزمة النوبة كاملة، خلال لقائهم رئيس الوزراء، وأن المهندس شريف إسماعيل حمله بأربع نقاط رئيسية، تحمل رسائل لأهالي النوبة، سينقلها لهم خلال زيارته، التي سيقوم بها غدا إلى النوبة.

وتابع «بكري»: إن الأربع رسائل التي سينقلها خلال زيارته، هي: تأكيد الحكومة لأهالي النوبة بشأن الـ١٢ ألف فدان، وهي أنه إذا أثبتت الإحداثيات أن المنطقة محل الأزمة، جزء من مناطق النوبة، فسيكون لهم الأولوية في تملكها، وإذا أثبتت الإحداثيات أنها تتبع شركة «الريف المصري» فسيكون أيضا لهم الأولوية. أي: أنهم أصحاب الأولوية في كل الحالات. 

وأضاف النائب: إن رئيس الوزراء ذكر أن الحكومة خصصت ٢٧٠ مليون جنيه، تم اعتمادهم بالفعل سابقا، ضمن خطط المشروعات التنموية بالنوبة، وأجرى رئيس الوزراء اتصالا هاتفيا بوزير التخطيط؛ للتأكيد على تفعيل تلك المخصصات، وأيضا رئيس الوزراء يجري عدة اتصالات بالمحافظ منذ أمس، وأجرى اليوم ثلاثة اتصالات، كما تحدث مع النائب «ياسين عبدالصبور» نائب النوبة، والمتواجد حاليا في النوبة، وعلى تواصل معهم. 

من جانبه، قال النائب «حسن موسى» وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب: إن أهالي النوبة سيحصلون على حقهم، وهذا الأمر محسوم بالفعل قبل بدء الأزمة، واتخذ قرار به في لجنة الزراعة بمجلس النواب منذ ٥ أيام، في لقاء عقد في اللجنة، مع رئيس شركة «الريف المصري»، وتم التأكيد على أن أهالي النوبة سيكونون هم أصحاب الحق؛ سواء كانت المنطقة ضمن مناطق النوبة، أم لا.