النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 06:23 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

توك شو

”قلاش” عن حبسه: نحترم القانون وسنطعن على الحكم

أكد يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، أنه دعا لاجتماع طارئ للجمعية العمومية للنقابة بعد حكم حبسه وعضوي مجلس النقابة، لمدة سنتين وكفالة 10 آلاف جنيه بتهمة "إيواء مطلوبين"، مؤكدًا أن القضية ليست متعلقة بالقانون فقط. 

ولفت «قلاش» خلال حديثه لبرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، تقديم لبني عسل، إلى أن حكم الإدانة كان واضحا من البداية، مضيفًا: عقب صدور بيان النائب العام صرحت ترحيبنا بثمن الدفاع عن الحريات وسنتخذ كافة الإجراءات القانونية.

وأوضح قلاش، أن الحكم الصادر لم يحدث من قبل في حق نقيب الصحفيين ويتزامن مع اليوبيل الماسي للنقابة، مؤكدًا أنها ليست محاكمة لنقيب الصحفيين وعضوي بالمجلس وإنما هي لجموع الصحفيين، مضيفًا: رفعنا شعار "قوة القانون" وليس "قانون القوة" منذ بداية الأزمة، مشيرًا إلى أن النقابة دخلت في مسار الامتثال لتحقيقات النيابة منذ شهور بشأن قضية إيواء متهمين.

وتابع: أن النقابة ستتقدم بالطعن قبل مرور الـ10 أيام التي يحددها القانون، مردفًا: "إحنا مش على راسنا ريشة ولكن نبحث عن ضمانات تحقيق القانون"، مؤكدًا لا نسعى لأي تصعيد ونحترم كافة الإجراءات القانونية ولسنا خارج القانون وسنتبع المسار القانوني.