النهار
السبت 28 سبتمبر 2024 08:19 صـ 25 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

مارجريت عازر تطالب الحكومة بسرعة الانتهاء من المستشفى السياحى للأورام

قالت النائبة مارجريت عازر عضو لجنة حقوق الانسان فى مجلس النواب، إنها توجهت ظهر اليوم السبت، لمستشفى معهد ناصر وقابلت مسئولين المستشفى للوقوف على حقيقة نقل تبعية المستشفى السياحى للأورام، المجاورة لمعهد ناصر إلى مستشفيات جامعة عين سمش قسم علاج الأورام بطب عين شمس وذلك بناء على تصريحات الدكتور وزير الصحة الذى صرح بها أمام مؤتمر قسم علاج الأورام بطب عين شمس، والذى أكد خلالها أنه سوف يمنح هذا المبنى لقسم علاج الأورام بطب عين شمس .

وانتقدت النائبة مارجريت عازر فى بيان لها، هذا التصريحات مشددة على أن تكون تبعية المستشفى السياحى لوزارة الصحة والتى هُمشت أكثر من اللازم .

 وقالت  عازر، فى بيان صادر عنها اليوم، أنها سبق وأن تقدمت بسؤال موجه لوزير الصحة بشأن مصير "المستشفى السياحى للأورام المجاورة لمعهد ناصر، والذى تم بنائه منذ أكثر من 10 سنوات، وتعثر استكماله حتى الآن، ويطلق عليه "المبنى الكويتى"، فى الوقت الذى صرح وزير الصحة بأنه سوف يتم الانتهاء من هذا المبنى فى منتصف يناير الماضى 2016 ،ولكنه كما هو لم يستكمل رغم موقعه المتميز وجميع غرفه تطل على النيل وتصميمه فندقى .

وأضافت " مارجريت عازر " قائلة هل يُعقل أن يٌهمش مبنى صُرف عليه ملايين الجنيهات ويحتل موقع متميز على نهر النيل بهذا الشكل، بدلاً من استغلاله   فى السياحة العلاجية للأخوة الأشقاء العرب ويتم توجيه عائده المادى للصالح العام".