النهار
الإثنين 30 سبتمبر 2024 06:36 مـ 27 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موعد مباراة مصر وموريتانيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا البنك الزراعي يحتفل بعيد الفلاح في عدد من المحافظات ويطلق قوافل للتوعية بخدماته المصرفية محافظ البحر الأحمر يكرم أوائل الطلبة بالتعليم العام والأزهري بمحافظة البحر الأحمر ماذا بعد اغتيال نصر الله وكبار قادة الحزب من الصفين الاول والثاني ؟ هل تركت طهران حزب الله وحيدا في الميدان ليلقي مصيره المحتوم ؟ تل ابيب تعلن مقتل اثنين من قادة ”الجبهة الشعبية” في لبنان بالصور.. خطوبة المطربة اية عبدالله بين الأهل والأصدقاء مجانا..فتح المتاحف الفنية والقومية والسيرك القومي أمام الجمهور..احتفالا بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة بعد عام من الغياب| نيمار يعلن العودة إلى التدريبات الجماعية مع الهلال لماذا يوجه نيتنياهو خطابه للشعب الايراني الان ؟ الزمالك يعلن تعاقده مع الغيني جيفرسون كوستا لمدة 4 مواسم رئيس مجلس النواب اللبناني : حزب الله ليس بعيدا عن موقفنا بشأن وقف إطلاق النار

أهم الأخبار

”أبو الغيط” يزور الإمارات للمشاركة في المنتدى الفكري والسياسي ”صير بني ياس”

بدأ الامين العام احمد ابو الغيط الامين العام للجامعة العربية اليوم زيارة لدولة الامارات العربية المتحدة حيث يشارك في اعمال  المنتدي الفكري والسياسي "صير بني ياس " والذي سينطلق غدا الجمعة في ابوظبي تحت رعاية الخارجية الاماراتية ويستمر على مدى ثلاثة أيام بحضور عدد كبير من رجال السياسة والفكر .

وصرح أبو الغيط  قبيل مغادرته القاهرة بأن مشاركته تأتي تلبية لدعوة كريمة من دولة الامارات للمشاركة في هذا المنتدي السياسي الكبير "صير بني ياس" والذي يقام سنويا في أبو ظبي لبحث تطورات الأوضاع في المنطقة في ضوء المتغيرات الإقليمية والدولية . 
وأكد أبو الغيط أنه يشارك في هذا المنتدي - الذي يعقد تحت الاشرف المباشر لوزير الخارجية الشيخ عبد الله بن زايد - بصفة مستمرة مُنْذ أربع سَنَوات ، معتبرا ان هذا المنتدي يشكل فرصة لتبادل الآراء والأفكار حول القضايا العربية والدولية . 
ويبحث المنتدي عددا من القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية والاوضاع في اليمن وسوريا والعراق وليبيا والتدخل الإيراني التركي في المنطقة والارهاب والعلاقات العربية مع الولايات المتحدة في ضوء فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية .