النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 08:46 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تشكيل بيراميدز في مواجهة الجيش الرواندي وداعاً الصيف ..غدًا أول أيام فصل الخريف وانخفاض درجات الحرارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار في أسبوع من 14 إلى 20 سبتمبر 2024 بمساهمة عطية الله ..الأهلي يتقدم على جورماهيا بهدف نظيف بالشوط الأول منتخب مصر يتوج بلقب بطولة العالم للكراسي المتحركة لليد بعد الفوز على أمريكا هدى يسي: اتحاد المستثمرات العرب يقوم بجولة طرق الأبواب فى قيرغيزستان للتعاون الاستثمارى و التجارى والسياحى المشترك الدقيقة 35.. الأهلي متفوق على جورماهيا بهدف نظيف بدوري الأبطال الأهلي يفتتح التسجيل أمام جورماهيا عن طريق رامي ربيعة تفجيرات «بيجر» لبنان تثير التساؤلات هل نحن على أعتاب عصر جديد من الحروب الإلكترونية؟ وهل من الممكن أن تتحول الهواتف الذكية... توتنهام يسحق برينتفورد بثلاثية في الدوري الانجليزي وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع ”النصر للكيماويات الدوائية” ومشروعات التوافق مع ممارسات التصنيع الجيد سقوط 3 عناصر إجرامية بترسانة أسلحة بالقليوبية

أهم الأخبار

ويثرى حياة أكثر من 1.6 مليون مواطن مصري

بنك مصر يصل بحجم التمويل إلى 419 ألف عميل في مجال المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة

أعلن بنك مصر عن أحدث أرقامه في مجال تمويل المشروعات بمختلف أحجامها المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وياتى هذا انطلاقاً من توجهات الدولة المصرية بدعم ومساندة المشروعات ﺍﻟﺼﻐﻴﺭﺓﻭﺍﻟﻤﺘﻭﺴﻁﺔ ومتناهية الصغر، ومدى مساهمتها في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأشتمل التمويل على مبادرة المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية ( مشروعك )، والذى يهدف إلى تحقيق التنميةالمجتمعية في جميع المحافظات والمراكز والقرى والنجوع، من خلال توفيرالفرص التنموية في هذه الأماكن بهدف خلق فرص العمل ومحاربة البطالة، حيث قام بنك مصر بمنح عدد 30400 قرض في تلك المبادرة بقيمة بلغت 983 مليون جنيه خلال عام ونصف ينتهى في تاريخه.

وقد بلغ حجم القروض الممنوحة للمنشآت متناهية الصغر مبلغ 3.8 مليار جنيه لعدد 419 ألف عميل ، كما بلغ حجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة قيمة 1.5 مليار جنيه لعدد 1403 عميل ،ويصل عدد العملاء الحاليين الى 51.800 عميل بحجم تمويل 2.3 مليار جنيه , وذلك من خلال فروع البنك المنتشرة بجميع المحافظات وذلك لمختلف المجالات الصناعية والزراعية والخدمية .

بالإضافة الى ذلك فقد قام بنك مصر بتقديم مجموعة من المنتجات الائتمانية المصممة خصيصاً لتلبية احتياجات المشروعات الصغيرة والمتوسطة مثل تمويل الآلات والمعدات للمصانع وتمويل الأجهزة والمعدات الطبية للمستشفيات والعيادات الطبية وتمويل وسائل النقل الخاصة بالنشاط وتمويل المدارس والجامعات وكذلك تمويل رأس المال العامل .

كما قام بنك مصر في هذا الصدد بتوقيع عدد من المبادرات والبروتوكولات التي تهدف إلى التوسع في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، حيث يقوم بنك مصر بتمويل إنشاء مدينة دمياط للأثاث - كأكبر منطقة صناعية متخصصة في صناعة الأثاث والصناعات المكملة في الشرق الأوسط – وتم توقيع بروتوكول تعاون مع شركة مدينة دمياط للأثاث لتمويل شراء الورش الصغيرة والمتوسطة ، وتمويل الآلات والمعدات وكافة مستلزمات الإنتاج .كما تم  توقيع بروتوكول تعاون مع جمعية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بهدف  مساندة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير التمويل المطلوب لتلك المشروعات. وجارى توقيع بروتوكولات تعاون مع جهات حكومية  متعددة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتجمعات الصناعية الجارى انشاؤها .

كما يقوم بنك مصر بتقديم خدمات الاستشارات الفنية والمالية وذلك من خلال فروعه الرئيسية والتنسيق لتدريب عملاء المشروعات الصغيرة على كيفية إنشاء وإدارة مشروعاتهم من خلال جهات متخصصة متعددة ، وذلك لزيادة الوعى والتثقيف المالى ونشر فكر العمل الحر لدى أصحاب هذه المشروعات لضمان نجاحها في المستقبل بما يساهم في رفع مستوى معيشة الفرد ودفع عجلة الاقتصاد.