النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 11:26 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نقيب الموسيقيين مصطفى كامل ينعى رضا نجل المطرب اسماعيل الليثي شوط أول سلبي بين ريال مدريد وإسبانيول في الليجا ندوة لمناقشة الفيلم السعودي ”المبتعث” بمهرجان الغردقة لسينما الشباب ”تجارب ورؤى لرحلة إبداعية” ندوة مهرجان الغردقة لسينما الشباب فوز فريقين من كلية الهندسة جامعة المنصورة بالمركزين الاول والثانية في مارثون جامعة بنها للابتكارات في إطار احتفالات العيد القومي.. محافظ البحيرة تضع حجر أساس موقف أبو حمص الجديد بتكلفة 30 مليون جنيه محافظ البحيرة تفتتح أول مركز متخصص لمرضى السكري ضمن احتفالات العيد القومى مصرع صبي صدمته سيارة نقل ثقيل في قنا تشغيل ميني باص للربط بين جمصة والمناطق الداخلية المنتج هشام عبد لخالق في تكريمه بمهرجان الغردقة السينمائي: فتح أبواب السينما أمام الشباب ضرورة ولي له كرمات متهم بفعل المنكرات..محامي يكشف العقوبة القانونية على صلاح التيجاني..تصل إلى 7سنوات هيئة قضايا الدولة تستعيد 26 ألف فدان بقيمة 8 مليارات دولار

أهم الأخبار

وزير التموين: خطة بالتنسيق مع البرلمان للتحول إلى الدعم النقدي

أكد اللواء محمد علي الشيخ وزير التموين والتجارة الداخلية أن هناك خطة يتم العمل عليها بالتنسيق مع مجلس النواب للتحول من الدعم العيني إلى الدعم النقدي؛ حرصا على توصيل الدعم لمستحقيه.

وقال الشيخ، أمام لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب برئاسة الدكتور علي المصيلحي، وبحضور وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي، إن وزارته تأثرت برفع سعر المواد البترولية، نتيجة تحمل فرق سعر نقل السلع والتي تصل إلى 45 مليون جنيه شهريا.

وأضاف الشيخ أن زيادة المخصصات التموينية لكل فرد ووصولها إلى 21 جنيها، سيكلف الخزانة العامة للدولة 5 مليارات جنيه سنويا، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الوزارة في طريقها لتنقية البطاقات التموينية.

ولفت الشيخ إلى أن مصر تستورد من 70% إلى 97% من الاحتياجات التموينية، مشددا على عدم وجود أية قيود على القطاع الخاص فيما يتعلق باستيراد السلع، لاسيما السكر.

من جانبه، قال الدكتور علي المصيلحي رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية إن مصر تعاني من مشكلة اقتصادية كبيرة، والمؤشرات واضحة وتتمثل في معدلات تضخم واضحة، وفروق بين الإيرادات والمصروفات، مؤكدا ضرورة تكاتف الجميع وأن تفتح الحكومة الباب للحوار من أجل الوصول إلى حلول حقيقية.

وأشار المصيلحي إلى أن اللجنة توافقت علي أهمية إعادة دراسة التأثير السلبي على رفع الدعم عن السولار، لما له من تأثير مباشر على كافة المواطنين.