النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 10:38 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الإسكان: تخفيض 50 % من رسوم التنازل عن الوحدات والأراضي بأنواعها بالمدن الجديدة بضوابط محددة «الصحة» تعلن استعداداتها للتأمين الطبي للمنشآت التعليمية بالتزامن مع بدء العام الدراسي تخفيض 50 % من رسوم التنازل عن الوحدات والأراضي بأنواعها بالمدن الجديدة بضوابط محددة الرعاية الصحية: الانتهاء من إعداد 300 بروتوكول إكلينيكي لـ20 قسما محمد جمعة عن شائعة وفاته: أنا بخير شكرا لكن من تكرم بالاطمئنان «الزناتي» يهنئ المعلمين بالعام الدراسي الجديد...ويؤكد: اهتمام الدولة بالتعليم يعكس الإيمان بدوره في بناء الوعي الإسكان تطرح اراضي للتخصيص الفورى بعدة مدن جديدة الرداد وإيمى سمير غانم يصوران مسلسلهما الجديد.. تفاصيل عودة العرض المسرحي الأرتيست على مسرح الهناجر.. اليوم سلطان الطرب جورج وسوف يحيى حفلاً غنائيًا في سوريا.. الليلة النجم اللبناني وائل كفوري يحيى حفلاً غنائيًا فى السويد.. اليوم بالصور..نجوم الفن تتالق فى افتتاح ”بكرة احلى بينا ”

حوادث

اليوم.. الحكم فى استشكال وقف تنفيذ حكم بطلان اتفاقية "تيران وصنافير"

تصدر الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى فى مجلس الدولة، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، حكمها فى الاستشكال المقام من هيئة قضايا الدولة على الحكم الصادر من الدائرة الأولى ببطلان توقيع ممثل الحكومة المصرية على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، المتضمنة التنازل عن جزيرتى تيران وصنافير للسعودية، والمطالب بوقف تنفيذ الحكم لحين الفصل فى المنازعة الدستورية .

 

وحمل الاستشكال رقم 68737 لسنة 70 ق، حيث قالت الهيئة إن "قضايا الدولة أكدت أيضًا على أسانيد دفاعها ودلالة المستندات الرسمية المقدمة منها أمام المحكمة الإدارية العليا، والتى تؤكد أن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية من أعمال السيادة، وأنه لا صحة لما رددته أسباب حكم القضاء الإدارى من قول بأن الاتفاقية قد تضمنت تنازلا عن جزيرتى تيران وصنافير، والتى أثبتت المستندات الرسمية سعوديتهما وأن الحكومة المصرية قد وافقت على إعادتها للسعودية سنة 1990، وأرجات تنفيذ قرارها بالاتفاق مع المملكة العربية السعودية لحين استقرار الأوضاع بالمنطقة.