النهار
الخميس 3 أكتوبر 2024 12:31 صـ 29 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الدكتور حسام الفل عميدًا لمعهد الأورام بالمنوفية والدكتورة سوزان الحسنين وكيلا للدراسات العليا رئيس جامعة يصدر قرارا بندب الدكتور حسام الفل للقيام بعمل عميد معهد الأورام بالجامعة والدكتورة سوزان الحسنين للدراسات العليا محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يشاركا في إحتفالية مجمع الشبان العالمية الخاصة بذكرى نصر أكتوبر المجيدة رئيس جامعة المنوفية يجتمع بأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بقسمي علاج الأورام وجراحة الأورام لمناقشة آليات بدء العمل بمعهد الأورام توفير لمورد المياه وتحقيق الأمن الغذائي.. أستاذ جامعي يستنبط صنفي أرز بمذاق البسمتي والبلدي يستهلكا نصف الكمية المطلوبة من مياه الري ”أرز... لأول مرة منذ 23 عاما.. القاهرة تناقش التحضيرات لاستضافة المنتدى الحضري العالمي عبد العزيز مخيون يكشف تفاصيل لأول مرة عن علاقته بـ أحمد زكي :”بدأنا مظلومين بسبب قسوة الوسط الفني” مهرجان ظفار الدولي للمسرح يفتتح فعالياته بتكريم 5 مبدعين مسرحيين ومن مصر النجمة إلهام شاهين وزارة الثقافة تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة بحفل موسيقي غنائي للمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية..الأحد المقبل بالفيديو..عبد العزيز مخيون يتحدث عن نجاح دوره في ”جودر” ويكشف تفاصيل مشاركته في الجزء الثاني عمر مرموش يتصدر التشكيل المثالى للدوريات الخمس الكبرى فى شهر سبتمبر موقف عمر مرموش من المشاركة أمام بشكتاش في الدري الأوروبي

رياضة

لابادولا يصعد بالميلان للوصافة بأول هدف رسمي

 أنقذ الإيطالي جيانلوكا لابادولا مهاجم فريق إيه سي ميلان الإيطالي من الوقوع في فخ التعادل مع باليرمو الذي استضاف الروسونيري اليوم على ملعب رينزو باربيرا ضمن منافسات الجولة الـ12 من الدوري الإيطالي الممتاز.

الميلان بدأ اللقاء بتشكيل مختلف على مستوى خطي الوسط والهجوم بغياب نيانج عن خط الهجوم، ليدفع مونتيلا ببونافينتورا كجناح أيسر بدلا منه، ويشرك الكرواتي الشاب بازيليتش في خط الوسط بدلاً من الإيطالي المخضرم، لتكون هذه المباراة هي المباراة الأولى التي يشارك فيها ماريو بشكل أساسي، وعلى الجانب الأخر بدأ روبيرتو دي زيربي اللقاء بتشكيلته المعتادة.

وسريعاً تمكن الميلان من إحراز الهدفالاول عبر لاعبه الإسباني سوسو الذي استغل خطأ حارس مرمى أصحاب الأرض في إخراج الكرة ليتابعها النجم ذو الـ22 عاماً بتسديدة مباشرة في المرمى، محرزاً هدف المباراة الأول وهدفه الشخصي الثاني في الدوري الموسم الحالي في الدقيقة 15.

باليرمو على الرغم من التأخر في النتيجة إلا أنه ظهر بشكل أفضل كثيراً من ضيفه، وهدد مرماه في أكثر من مناسبة على مدار الشوطين، لكن حارس المرمى الشاب جيانلويجي دوناروما تمكن من الذود عن مرماه، بالإضافة إلى تألق قلبي الدفاع باليتا ورومانيولي في الدفاع عن مرماهم، كان ذلك حتى الدقيقة 71، عندما أسفر الضغط المستمر من أصحاب الأرض عن هدف التعادل بتمريرة بينية من ديامنتي الذي اشترك في بديلاً في الشوط الثاني، وصلت إلى ليا نيستوروفسكي الذي سدد في الزاوية الضيقة كرة قوية سكنت الشباك.

ويبدو أن عنوان المباراة كان البدلاء، حيث أشرك مونتيلا الإيطالي لابادولا القادم من صفوف بيسكارا بداية الموسم الحالي، في الدقيقة 79، ليحصل الميلان على ركلة ركنية يشتتها الدفاع، ويسددها سوسو من خارج المنطقة، ليظهر لابادولا في أول لمسة له في المباراة مخادعاً الحارس، حيث تمكن من تحويل تسديدة سوسو بكعب قدمه في الزاوية الأخرى محرزاً الهدف الرسمي الأول له بقميص الميلان، لينقذ الميلان من التراجع في جدول ترتيب الدوري.

الفوز صعد بالروسونيري إلى المركز الثاني بشكل مؤقت، بعد أن وصل إلى النقطة 25 متأخراً عن يوفينتوس المتصدر بخمس نقاط، بينما تجمد رصيد باليرمو عند ست نقاط يتذيل بهم جدول الترتيب، بعد أن مني بالخسارة الثامنة من 12 مباراة.

ويلتقي لاحقا فيورنتينا مع سمبدوريا، وانتر ميلان مع كروتوني، وروما مع بولونيا.

وينتظر الميلان تعثر روما في مباراته لينفرد بوصافةالترتيب، حيث يحتل روما المركز الثالث قبل لقاء اليوم بـ23 نقطة.