النهار
الأحد 29 سبتمبر 2024 05:30 مـ 26 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موقف مصطفى محمد.. تشكيل نانت أمام سانت إيتيان في الدوري الفرنسي دولة الاحتلال الإسرائيلية وضعت خطة اغتيال نصر الله منذ سنوات ونفذتها من نيويورك ”السلم والثعبان” و”عمر المختار” و”قشر البندق” ضمن العروض الكلاسيكية في مهرجان الجونة سميح ساويرس يكشف حقيقة تأجيل الدورة السابعة من مهرجان الجونة بسبب أحداث لبنان لسد العجز بالمدارس.. التعليم تعلن حاجتها لـ50 ألف معلم بالحصة ”مستند” غداً.. انطلاق المهرجان الثالث للنباتات الطبية والعطرية بالفيوم محافظ الدقهلية يأمر برفع مقلب القمامة العشوائية داخل نبروه نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث تتفقد الدراسة بكليتي الآداب والتجارة رئيس الوزراء اللبناني :مليون لبناني نزح من الجنوب محافظ سوهاج يقيل رئيس قرية تونس ومديري مدرستين بقلفاو وتونس جوميز يطير إلى البرتغال بعد الفوز مع الزمالك بالسوبر الأفريقي تمزيق ملابس وإصابات بالوجه.. مشاجرة داخل مدرس بالقليوبية والأمن يتدخل

أهم الأخبار

«الوفد»: سنتقدم بمذكرة لرئيس البرلمان لإحالة «عجينة» إلى لجنة القيم

قال النائب محمد فؤاد المتحدث باسم حزب الوفد، إن الهيئة البرلمانية للحزب، سوف تتقدم بمذكرة إلى الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، الثلاثاء المقبل، للمطالبة بإحالة النائب إلهامي عجينة إلى لجنة القيم بالبرلمان، على خلفية تصريحاته الأخيرة.

وأضاف «فؤاد»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع على فضائية «صدى البلد»، الأحد، أن اللائحة الداخلية للبرلمان تتيح لكل عضو التعبير بكل حرية عن رأيه مهما كان حجم اختلافه مع الآخرين، ولكن ما قاله «عجينة» تخطى حدود الرأي، إلى الإساءة لفئة مهمة من فئات المجتمع المصري وهم سيدات مصر.

وتابع: "النائب خرج عن قيمنا المجتمعية والأخلاقية واعتدى بشكل صارخ على تقاليد المجتمع المصري الأصيل".

وأكد أن حديث النائب لم يسيء إلى المرأة المصرية فقط، ولكنه أساء إلى صورة مصر عالميًا، قائلا: "الصحف العالمية أصبحت تتناول تصريحات (عجينة) بشكل مغرض للإساءة للبرلمان، ونحن نقول إن مجلسنا عريق ولن تنال منه مثل هذه التصرفات غير المسؤولة".

وكان النائب إلهامي عجينة قد طالب بتوقيع كشوف العذرية على الطالبات بالجامعات المصرية للحد من الزواج العرفي، ما أشعل موجة من الغضب ضده، وظهور مطالبات بإسقاط عضويته من مجلس النواب.