النهار
الجمعة 25 أكتوبر 2024 03:30 مـ 22 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
النائبة أميرة أبوشقة: هدم وإزالة المقابر التراثية بالقاهرة التاريخية فاجعة كبرى محافظ المركزي المصري يشارك في الاجتماع الرابع لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين يا أنا يا لأ.. الهضبة عمرو دياب يتألق فى حفل بالكويت محافظ القاهرة.. يودع سفير اليابان قبل سفره لانتهاء مهمته فى مصر كسفير . وزير الزراعة يبحث مع مدير مكتب برنامج الغذاء العالمى المشروعات الزراعية المشتركة بين الوزارة والبرنامج كوثر محمود تشكر السير مجدي يعقوب لتقديره مهنة التمريض في مصر «الصحة» تنظم جلسة بعنوان «تمكين المجتمعات من خلال التواصل الفعال: استراتيجيات التنمية البشرية» ضبط لودر وجرار زارعي لإلقاء المخلفات في شوارع مدينة منوف بالمنوفية بعثة الزمالك تغادر الإمارات بعد خسارة السوبر المصري رئيس جامعة المنوفية يشارك فى ورشة عمل عن ”الاستثمار في التعليم العالي والبحث العلمي” زراعة أسيوط تنظم ندوة عن ”أهمية تدوير المخلفات الزراعية وآلية إنتاج السماد العضوي - الكمبوست ” حملة مكثفة لإزالة تعديات الباعة الجائلين على حرم الطرق بمدينة منفلوط بأسيوط

حوادث

للمرة الثانية.. القبض على سمسار هجرة غير شرعية بالدقهلية

تمكن ضباط مباحث الأموال العامة بالدقهلية للمرة الثانية خلال أسبوع من القبض على سمسار هجرة غير شرعية بمركز أجا.
وكان اللواء مصطفى النمر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من اللواء مجدي القمري مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود معلومات لضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالمديرية أكدتها التحريات السرية، بقيام "م م ع"، ٣٨ سنة، مقيم ميت دمسيس التابعة لمركز أجا، بتسهيل تسفير الشباب للدول الأوروبية عن طريق البحر، بطرق غير مشروعة، مقابل مبالغ مالية يتحصل عليها منهم، تتراوح ما بين الثلاثين وخمسة وثلاثين ألف جنيه مصري.
وبتقنين الإجراءات، تمكنت حملة أمنية من مباحث الأموال العامة، برئاسة المقدم سعيد شعير رئيس مباحث الأموال العامة، والرائدان إبراهيم محمود معن ومحمد اللوزي معاونا مباحث الأموال بالتنسيق مع النقيب أحمد مجدي معاون مباحث أجا فقد تم ضبط المتهم.
وبمواجهته اعترف شفاههًا بصحة ما ورد بالتحريات، كما أدلي المتهم بأسماء بعض سماسرة الهجرة غير المشروعة وأماكن انتظار المهاجرين قُبيل استقلالهم للمراكب المغادرة بهم، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.
جدير بالذكر أن مباحث الأموال العامة قد تمكنت الأسبوع الماضي من ضبط "محمد م ي"، 34 سنة، بدون عمل، ومقيم قرية "ميت دمسيس"، التابعة لمركز أجا، وبحوزته هاتف محمول، وبفحصه تبين أنه يحوي (صور تأشيرات لعدة دول أجنبية، وبطاقات شخصية للعديد من الأشخاص ورسائل نصية بينه وبينهم تفيد رغبتهم في السفر للدول الأوروبية عن طريق السواحل والشواطئ المصرية مقابل مبالغ مالية). وبمواجهته اعترف بقيامه بتهريب العمالة المصرية من الشباب، للعمل بالدول الأوروبية، عبر السواحل والشواطئ المصرية، مقابل مبالغ مالية، عن طريق الاستعانة بوسائل نقل بحرية غير مؤمنة وغير صالحة للإبحار مسافات طويلة، ما يعرض حياة مستقليها للخطر، وتم التحفظ على الهاتف المحمول على ذمة تصرفات النيابة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 16092 لسنة 2016 جنح مركز أجا وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيق.