النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 05:26 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ كفرالشيخ يهنئ الرئيس السيسي وقيادات القوات المسلحة بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة كاردو CardoO تكشف عن ”كاردو سكيل” و”كاردو سكيل برو” خلال قمة تكني 2024 في الإسكندرية هاني شنودة: لا أنتظر رد المعروف من عمرو دياب ومحمد ومنير.. الأب مبيستناش حاجة من ولاده الرئيس الفرنسي يدعوا إلي وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل محافظ كفر الشيخ: المبادرات الرئاسية دائماً نقطة فارقة ومضيئة داخل المجتمع رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة محافظ الدقهلية يشهد اللقاء الحواري عن انتصارات أكتوبر المجيدة حيثيات الحكم في قضية تسريب امتحانات الفيزياء والتاريخ للثانويه العامة: محاضر الضبط لم تحتوي البصمة الزمنية الالكترونية حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع العربية للتنمية الإدارية: المشاركون في الملتقى الثاني للإعلام البرلماني في زيارة ميدانية لمجلسي الشورى والنواب بمملكة البحرين الاثنين المقبل... انطلاق معرض «صنع في مصر» بجامعة عين شمس تزامناً مع احتفالات نصر أكتوبر.. انطلاق قطاري ركاب وبضائع على خط الفردان بسيناء ضمن التشغيل التجريبي.. ”مستند”

المحافظات

حريق هائل في مزرعة مواشى بـ ميت سلسيل.. وخسائر 100 ألف جنيه

نشب حريق هائل في مزرعة ماشية بإحدى قرى مركز ميت سلسيل بمحافظة الدقهلية، مساء اليوم السبت، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة عليه.

وكان اللواء مصطفى النمر مساعد وزير الداخلية مدير امن الدقهلية قد تلقى اخطارا من العميد مروان عبد المعطى مدير ادارة الحماية المدنية يفيد بورود بلاغ من اهالى قرية الاتحاد التابعه لمركز ميت سلسيل يفيد بنشوب حريق بحظيرة مواشى ملك عبده محمد محمد البراوى على مساحه 200 متر .

وعلى الفور انتقل رجال المباحث برئاسة العميد عادل رياض الجندى مأمور مركز شرطة ميت سلسيل، ورجال الحماية المدنية وسيارات الاطفاء تحت اشراف المقدم احمد عوض قائد اطفاء الدقهلية ومسؤلى مجلس المدينه تحت اشراف المهندس سمير شلتوت رئيس المركز والمهندس  جمال العزازى مدير البيئة و محمد شعبان وكيل ادارة الازمات  لمكان الحريق حيث تمكنت القوات من السيطرة علي الحريق قبل امتداده لباقى المنطقه .

وتبين ان الحظيرة تقع على مساحة 200 متر بحوض عبد اللطيف التابع لجمعية الاتحاد الزراعية فيما اسفر الحريق عن نفوق عجل جاموس واصابة اخر بحروق متفرقة واتلاف جميع محتويات الحظيرة وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وجارى حصر قيمة التلفيات.

الجدير بالذكر أن مدينة ميت سلسيل قد شهدت السبت الماضى حريقا بحظيره مواشى ملك أحمد رزق أحمد الدغيدى من ناحية ميت سلسيل منطقة السياح بحرى المدينة مما ادى لنفوق 4 رءوس ماشية مختلفة الأعمار واحتراق جرار زراعى صغير وماكينة فرم البرسيم بالإضافة لاحتراق محتوىات الحظيرة بالكامل والخسائر المبدئيه 100 ألف جنيه كما شهدت فى نفس اليوم حريق اخر بمزرعة للمواشى ملك الهادى عبد الوهاب الأمير من ناحية ميت سلسيل بمنطقة السياح بحرى المدينة بها 220 رأس من الماشية حيث بلغت قيمة الخسائر بنحو مليون جنيه ادى إلى نفوق 47 رأس ماشية مختلفة الأعمار مابين 6 عجلات بقر خليط و12 بقر كبير خمس سنوات و13 عجول ذكر جاموس من عمر سنة إلى سنة ونصف و3 عجول ذكر بقر وكذا إصابة 8 عجول باصابات خطيرة و13 اصابات متوسطة وإصابة اخرين بحروق متفرقة.