النهار
الأحد 7 يوليو 2024 09:04 صـ 1 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
شهرته «ولاء».. مباحث السادات تضبط تاجر مخدرات بحوزته 300 جرام هيروين و250 جرام شابو بعد نجاح حفل محمد حماقي ببورسعيد.. إسلام لطفي يكشف عن كواليس تجهيزات الحفل سيارة مجهولة تخطف طالب من أمام مركز شباب في قنا.. والأمن يفتح تحقيقًا عاجلًا بسبب حساب الشاي.. ضبط 5 متهمين في واقعة إصابة 3 أشخاص إثر مشاجرة في قنا رئيس رابطة الأندية: أحمد رفعت سافر بناء على قرار وزاري وليس على وعد بحل أزمته ضياء السيد: أحمد رفعت قالي يوم الأربعاء الماضي ادعيلي بعد 20 عاما.. تركيا بوابة هولندا للعودة إلى نصف نهائي اليورو رضوى الشربيني لشيرين عبد الوهاب: أنتِ اكبر من أن دلوعة ماما يعمل فيكي كدا المتظاهرون بتل أبيب: نتنياهو إرحل أيها المجرم أوقاف الشرقية تحتفل بالعام الهجري الجديد بمسجد الفتح بالزقازيق” نائبًا عن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية .. محافظ القاهرة يحضر احتفالية الاوقاف بمناسبة العام الهجري الجديد محافظ الفيوم يشهد احتفال مديرية الأوقاف بذكرى الهجرة النبوية

رياضة

صراع بين 6 مرشحين على المقاعد الآسيوية بالفيفا

 يتنافس ستة مرشحين آسيويين على ثلاثة مقاعد في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في جوا الهندية غدا الثلاثاء، بعدما استبعد الاتحاد الآسيوى القطري سعود المهندي من الانتخابات بسبب تحقيق جار في مزاعم فساد.

وحل مجلس الفيفا محل اللجنة التنفيذية التي طالتها شكوك واسعة ضمن الإصلاحات التي جاءت في أعقاب فضيحة الفساد التي عصفت بالفيفا خلال آخر 16 شهرا.

وسيمثل الفائزون الثلاثة في الانتخابات غدا الثلاثاء في الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد الاسيوي في جوا القارة في مجلس الفيفا إلى جانب البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة نائب الرئيس وأعضاء من اليابان وماليزيا والكويت.وأعلن المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم عزمه خوض الانتخابات واجتاز فحص النزاهة الضروري من الفيفا لكنه استبعد من السباق أمس الأحد.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان "أبلغ الفيفا الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بأنه استنادا إلى تقرير غرفة التحقيق في لجنة القيم بالاتحاد الدولي فقد تقرر عدم أهلية السيد سعود المهندي (قطر) للمشاركة في انتخابات مجلس الاتحاد الدولي."

وفي أغسطس أوصى محقق في لجنة القيم بالفيفا بإيقاف المهندي لعامين ونصف العام على الأقل بسبب مزاعم عن رفضه التعاون مع تحقيق.ولم يكشف الفيفا تفاصيل بشأن موضوع التحقيقات لكنه قال إن لا علاقة لها بكأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر، ولكن المهندي نفى ارتكاب أي مخالفات.

وأحد المقاعد الإضافية الثلاثة التي حصلت عليها آسيا في المجلس - الذي تم توسيعه بصورة كبيرة في إطار إصلاحات يجريها جياني انفانتينو الرئيس الجديد للفيفا - مخصص لسيدة.

وتتنافس على هذا المقعد الاسترالية مويا دود رئيسة لجنة الفيفا المعنية بكرة القدم للسيدات والتي اختيرت عضوا في اللجنة التنفيذية السابقة للاتحاد الدولي ومحفوظة أكثر من بنجلادش وهان اون-جيونج من كوريا الشمالية.

ويتنافس الصيني تشانج جيان والإيراني علي كافشيان وزين الدين نور الدين من سنغافورة على المقعدين الآخرين في الجمعية العمومية التي سيحضرها انفانتينو.وجيان (51 عاما) هو الأمين العام للاتحاد الصيني لكرة القدم بينما يحظى كافشيان البالغ عمره 62 عاما بخبرة كبيرة في إدارة شؤون كرة القدم.