النهار
الخميس 27 يونيو 2024 07:21 مـ 21 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الفلوس عمت عينيهم... الإعدام شنقا لسائق و17 عام لآخرين لإنهاء حياة شخص بالقليوبية إحالة أوراق عامل للمفتي لإتهامه بقتل مسنه لسرقة قرطها الذهبى بشبرا الخيمه العثور على جثة سيدة داخل حمام منزل في ظروف غامضة بقنا ل”رفضه بيع المخدرات”.. السجن 10 سنوات لعاطل لتعديه علي شخص وإصابته بعاهة مستديمة المؤبد لعاطلين وغرامة 200 ألف جنيه لاتجارهم في المواد المخدرة بالقليوبية السجن المؤبد لنقاش وغرامة 100 ألف جنيه لاتجاره في المواد المخدرة بشبرا الخيمة المؤبد لحداد لإتجاره في الهيروين المخدر بشبرا الخيمه رئيس جامعة المنوفية يشارك فى جلسة المجلس الأعلى للجامعات ويؤكد أن المجلس وافق على قواعد تنسيق القبول للعام الجامعى القادم جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية مجانية بقرية محلة دياي بدسوق وضع لها منوم.. الإعدام شنقا لسائق لإتهامه بقتل سيدة وسرقتها بشبرا الخيمة زجاجة مياه تقود سائق لطبلية عشماوى بشبرا الخيمه رئيس جامعة حلوان يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة ٣٠ يونيو

أهم الأخبار

"أبو الغيط" ووزير خارجية فرنسا يبحثان سبل تفعيل المبادرة الرامية لحل القضية الفلسطينية

التقى الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط مع وزير خارجية فرنسا جان مارك ايرو ، وذلك في إطار اللقاءات التي يجريها في نيويورك مع كبار المسؤولين الدوليين على هامش مشاركته في أعمال الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة .

وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم أمين عام جامعة الدول العربية بأن اللقاء شهد التباحث حول التطورات المتعلقة بتفعيل المبادرة الفرنسية الخاصة بإطلاق عملية سياسية لتسوية القضية الفلسطينية، حيث عرض الوزير الفرنسي لنتائج الاتصالات التي جرت في هذا الشأن مع مختلف الأطراف المعنية، مؤكدا الاهتمام الكبير لدى الجانب الفرنسي بالتعرف على رؤية أمين عام جامعة الدول العربية في هذا الصدد.
وأوضح المتحدث أن الأمين العام حرص على أن يعرب عن تقديره للجهد الفرنسي المبذول في هذا الإطار، وكذا لأي جهد يرمي للتوصل إلى تسوية شاملة وعادلة للقضية الفلسطينية ، مع تأكيده للوزير الفرنسي على التزامه القوي والثابت كأمين عام جديد للجامعة العربية بالعمل من أجل خدمة هذه القضية، خاصة وأنها تظل القضية المركزية للأمة العربية وتمثل تسويتها مدخلا هاما لمعالجة عدد من القضايا الأخرى المرتبطة بالسلم والأمن الدولي على غرار قضية مكافحة الإرهاب.
 
 
 
وأشار المتحدث إلى أن الأمين العام حرص أيضا على استعراض المقررات الصادرة عن قمة نواكشوط والاجتماع الأخير للمجلس الوزاري العربي في ٨ سبتمبر الماضي بشأن القضية الفلسطينية، مع التنويه إلى أن مبادرة السلام العربية تظل هي الطرح العربي المتكامل في هذا الإطار، وهو الأمر الذي يجب أن يأخذه الجانب الفرنسي في الاعتبار عند إجرائه لاتصالاته، مضيفا أن الأمر يستدعي أيضا إدراك أهمية بدء تفعيل المبادرة الفرنسية في صورة إجراءات عملية، وذلك في ضوء التدهور المستمر للأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي ظل استمرار المعاناة الإنسانية التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني.
شهد اللقاء ايضا تبادل وجهات النظر حول التطورات الخاصة بالأزمات في كل من سوريا وليبيا واليمن، وقد اتفق الأمين العام والوزير الفرنسي على استمرار التواصل والتشاور بينهما بشأن الموضوعات المختلفة التي نوقشت خلال اللقاء في إطار المرحلة المقبلة.