النهار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 09:11 مـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

السيسي: مكافحة الإرهاب تحتاج إلى ضرورة تصحيح الخطاب الديني

 

وكالات: أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن مصر تتطور بشكل كبير، على رغم مما تواجهه من تحديات، منوهًا بأنه تم تحقيق الكثير فى العديد من المجالات على مدى السنوات الأخيرة.
وأعرب الرئيس السيسي - فى مقابلة مع تشارلى روز بمحطة "بي.بي.إس" الأمريكية - عن أمله فى أن تستعيد مصر مكانتها الصحيحة وتحقق التنمية والرخاء لجميع المصريين، موضحًا أن مصر بلد كبير يبلغ تعداد سكانه 90 مليونًا يرغبون فى أن يعيشوا فى أمن وسلام، لافتًا إلى التزام مصر بنظام القانون والتعامل مع القضايا كافة فى إطار قانونى.
وقال الرئيس السيسي "يجب تحقيق التوازن بين الأمن والاستقرار، خصوصًا فى منطقة تعج بالاضطرابات والأمور الأخرى، مشيرًا إلى ما شهدته الولايات المتحدة خلال اليومين الماضيين، وتأثير ذلك على استقرار وأمن المجتمع الأمريكي، مبينًا أنه بغض النظر عن مرتكب الهجمات التى وقعت فى الولايات المتحدة، كان هناك تأثير سيئ لهذه الهجمات، وكذلك تبعات تحملتها قوات الأمن المسئولة عن حماية أمن المواطنين فى الولايات المتحدة، كما يحدث فى أى مكان آخر فى العالم".
وأضاف: "أن الاٍرهاب يمثل أخطر تهديد، لا يواجه مصر فقط بل المنطقة والعالم بأسره، مؤكدًا ضرورة تبنى استراتيجية شاملة لمواجهة الاٍرهاب لا تعتمد فقط على الجانب الأمني، ولكن تشمل مختلف النواحى بما فى ذلك الأمن والاقتصاد والثقافة والعلوم وتصحيح الخطاب الدينى".
وأشار الرئيس إلى أن الوضع فى سيناء تحسن بصورة كبيرة، مقارنة بما كان عليه فى السابق، موضحًا أن الهجمات الإرهابية لا تتعدى حاليًا نسبة واحد أو اثنين فى المئة مما كانت عليه فى سيناء.