النهار
الخميس 27 يونيو 2024 09:14 صـ 21 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نقص الغاز يتسبب في وقف كبار شركات الأسمدة عن العمل .. ومخاوف من انتعاش السوق السوداء وتراجع الصادرات .. والبورصة تتلقى الأزمة... نبيل مكاوي ينتهي من تصوير أحدث أعماله الغنائية ” أنا مش سعيد ” ”عريس من جهة أمنية”.. محمد التاجي يكشف تفاصيل مثيرة عن اختيار أزواج بناته محمد التاجي يرفض التدخل في شكوى بنته من زوجها: ”يفسد العلاقة أكثر” مكتبة الإسكندرية تستقبل 1200 من طلبة الثانوية العامة ..خلال ثلاث ساعات عميد طب المنوفية يتفقد أعمال التوسعة والتطوير بالكلية والمستشفيات الجامعية واستراحة مرضي الأورام بالفيديو..رامي جمال يطلق أحدث أغنياته «يا دمعي» بتصميم كليب مختلف الفنان محمد التاجي يكشف عن ملامح شخصيته في الجزء الثاني من مسلسل ”العتاولة” «شرشر» ينعى المرحوم الحاج إبراهيم علي خليل فريق ”تلاتة اخوات” يطرح فيديو كليب ”مارشميلو” عنوان ألبومهم الأول قبرص: لن نسمح بالهجوم على لبنان من أراضينا رونالدو يقود هجوم البرتغال أمام جورجيا فى يورو ألمانيا

المحافظات

بالصور ..مدرسة الباليه بالمنيا تستضيف راقص وراقصة عالميه لأثبات أن صعيد مصر يتنفس الفن .

 

المنيا : صفية صلاح

أعلنت مجموعة ألوانات للفنون والثقافه بالمنيا، اليوم، إستضافة الراقص العالمى بالأوبرا أحمد نبيل والراقصه العالمية إليتشا، بمدرسة باليه المنيا،  لرفع كفاءة التدريب والمتدربين بالمدرسة.

أكد ماركو عادل منسق مجموعة ألوانات بالمنيا، أن إستضافة الراقصين هدفها الإنطلاق فى شوارع وحدائق محافظة المنيا، لتوصيل رساله إلى العالم كله أن صعيد مصر به حياه ويتنفس فن وثقافه.

وأضاف أن مجموعة ألوانات، أفتتحت في شهر يونيو الماضي، أول مدرسة "باليه" بشكل إحترافي في صعيد مصر، بمقر المجموعة بشارع نفرتيتي، بمدينة المنيا، وتضم نحو 150 طفلا، حيث توجد قاعات باليه، يتم فيها تدريب الأطفال من عمر 4 سنوات، وحتى 16 عاما، باشتراك رمزي، لكل مستوى.

وأوضح ماركو، أن مجموعة ألوانات تحلم منذ نشأتها قبل أعوام، بتكوين فريق "باليه" من أبناء محافظة المنيا، يصل إلى العالمية، بعد فترة إعداد وتدريبات قويه على يد مُتخصصين، مشيرا إلى أن مثل هذه الأنشطة كانت غير موجودة في محافظة المنيا، والصعيد بأكمله كان شبه محروما منها وكانت قاصرة على محافظتي القاهرة والإسكندرية، وظلت الأجيال محرومة من تلك الفنون الراقية.