النهار
الأحد 29 سبتمبر 2024 08:26 مـ 26 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

قبيل "الوزاري العربي"

"المالكي" يبحث مع "فيمون" الجهود المبذولة لعقد مؤتمر دولي للسلام

اجرى وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، اليوم الخميس، مباحثات مع المبعوث الفرنسي لعملية السلام بيير فيمون تركزت حول الجهود المبذولة لعقد مؤتمر دولي للسلام وفق المبادرة الفرنسية للخروج بآلية دولية فعالة تضمن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين المحتلة عام 1967 وفق إطار زمني محدد. 

وجدد المالكي خلال اللقاء الذي عقد في الجامعة العربية على هامش اعمال الدورة 146 لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية العرب دعمه للمبادرة الفرنسية، مثمنا الجهود التي تبذلها فرنسا بهذا الخصوص، من أجل خلق أفق سياسي واضح للعمل على أساسه، حيث تم التأكيد على ضرورة تنسيق المواقف في المرحلة المقبلة بين فلسطين وفرنسا في التحرك العربي والدولي، حيث ستعقد جلسة على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك الشهر الجاري لانجاح  عقد المؤتمر الدولي للسلام قبل نهاية العام الجاري . 

وشدد المالكي، على ضرورة العمل على إنهاء الاحتلال الذي وقع عام 1967، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وبدوره أكد فيمون التزام بلاده باستمرارها دعم للجهود السياسية والدبلوماسية التي تُبذل لنجاح المؤتمر لإنقاذ العملية السياسية .