النهار
السبت 28 سبتمبر 2024 08:18 مـ 25 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نقابة شركة بدر الدين للبترول تكرم أبناء العاملين المتفوقين دراسياً تشيلسى يضرب برايتون برباعية مقابل هدفين بأقدام بالمر فى الدورى الانجليزى محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول ضد وولفرهامبتون فى الدورى الانجليزى بسوبر هاتريك بالمر.. تشيلسى يضرب برايتون برباعية مقابل هدفين في الشوط الأول يتقدم بثنائية نظيفة على ليستر سيتى فى الشوط الأول وزير التعليم: خطوات ملموسة خلال المرحلة القادمة لتحسين أوضاع المعلمين عمار الشريعى فى أغانى منسية بحضور زوجته الإعلامية ميرفت القفاص..غدًا الأحد بسعر 654 دولار..إنفينيكس تطلق هاتف Zero Flip أول هواتفها القابلة للطي وزير خارجية الصيني : حل الدولتين بين الإسرائيليين والفلسطينيين يظل السبيل الوحيد لنزع فتيل التوتر بالمنطقة تفاصيل لقاء وزير التعليم مع موجهي المواد الأساسية بالمديريات والإدارات التعليمية وزير التعليم العالي ورئيس جامعة حلوان يفتتحان معرض ” مبادرة صنع فى جامعة حلوان ” في أولى أيام العام الجامعى الجديد برعاية ماونت الدولية .. الإعلان عن فعاليات اليوم العالمي للقلب بالعاصمة الإدارية

أهم الأخبار

أول بنك في مصر

البنك التجاري الدولي ينضم إلى المبادرة المالية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة

أعلن البنك التجاري الدولي-مصر عن انضمامه إلى المبادرة المالية الخاصة ببرنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEPFI) ليصبح بذلك أول بنك في مصر ينضم لتلك المؤسسة العريقة. يهدف البنك من خلال تلك الشراكة إلى توحيد الجهود من أجل تعزيز مبادئ الاستثمار المسؤول في مصر والمنطقة، وفي ذات الوقت يقدم مثالا لمدى التأثير الإيجابي للخدمات المصرفية على نطاق المنطقة.

يأتي انضمام البنك، ممثلا في إدارة مخاطر الائتمان الاجتماعية والبيئية، إلى المبادرة المالية ببرنامج الأمم المتحدة للبيئة تأكيداً لالتزامه برؤية مستقبلية طويلة المدى حول أهمية تحقيق المؤسسة للتوازن ما بين الهدف الاستراتيجي، لزيادة الربحية وبين خدمة المصالح الاجتماعية والاقتصادية والبيئية على نطاق أشمل وأوسع.

 وإيمانا بأن تلك الرؤية هي العمود الفقري لأي نجاح مستدام، يواصل البنك دعم ونشر الوعي الثقافي ومفهوم الاستدامة، وذلك من خلال إدماج قوائم الاستدامة الاجتماعية والبيئية والاقتصادية والثقافية في سياسات البنك وفي العمليات اليومية من خلال تطبيق نهج شامل.

ويعد البنك التجاري الدولي-مصر أول مؤسسة مصرفية في مصر تنضم إلى تلك المؤسسة التابعة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة وتوقع "بيان الالتزام" والذي يُؤكد إقرار الأعضاء بأهمية اقتران التنمية الاقتصادية ورفاهية الإنسان والبيئة الصحية أثناء العمل بصورة متعاونة وجماعية، وذلك من أجل تحقيق الأهداف المشتركة للتنمية المستدامة.

جدير بالذكر، أن البنك التجاري الدولي-مصر يطبق قواعد ومعايير الاستدامة في الأعمال اليومية وجميع تعاملاته التجارية، وقد أنشأ البنك إدارة المخاطر الاجتماعية والبيئية في نطاق إدارة مخاطر الائتمان الاجتماعية والبيئية من أجل دعم الدور الاجتماعي والبيئي للمؤسسات المالية.