النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:53 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

مقتل شاب مصري بعد تعذيبه على يد ضابط في ليبيا

 سيطر الحزن على أسرة تامر عماد نبيه طنطاوي، ابن مركز الحامول في كفر الشيخ، الذي قُتل بعد تعذيبه على أيدي ميليشيات مسلحة في ليبيا، ونقل جثمانه إلى مستشفى بني غازي الليبية، وقررت النيابة توقيع الكشف الطبي عليه لبيان سبب الوفاة. 

واستنكر عماد نبيه طنطاوي، 54 سنة، مقاول، مقيم بمدينة الحامول بكفر الشيخ، ووالد الضحية، تأخر السفير الليبي بالقاهرة في التدخل، لإنقاذ نجله الذي يعمل في منطقة «سلوك» ببني غازي الليبية، بعد تعرضه للتعذيب من قبل أحد الضباط الليبيين.

وأضاف والد الضحية، أن نجله البالغ من العمر 30 عامًا، متزوج، ويعول طفلين أكبرهم 3 سنوات، وطفلة 8 شهور، وسافر إلى ليبيا منذ سنة ونصف السنة ليعمل كهربائيًا، وعلم أن الشرطة الليبية تبحث عنه و22 آخرين، وعندما توجه إليهم بالمقر سحبوا منه الهواتف، ومبلغ 4500 دينار، وأوسعوه ضربًا وتعذيبًا، وبعد 4 أيام طلبوا كفالة 2000 دينار عن كل واحد، وعندما تأخر نجله في الدفع عذبوه، وعندما استغاث بالسفير الليبي بالقاهرة، وصدر أمر بضبط وإحضار أحد الضباط الليبيين قبل الإفراج عن نجلي، زاد تعذيبهم لنجلي حتى فارق الحياة.

وقال الأب إن ابنيه الآخرين، كريم ومحمد، هاربان في الحقول والمزارع الليبية، خوفًا من الضابط وأفراد قبيلته، لأنه توعدهما بالقتل، لإبلاغهما عن مقتل شقيقهما، مؤكدًا أن هناك 22 شابًا هاربين خوفًا من القتل.

وأضاف والد المجني عليه: "كان يجب على السفير الليبي متابعة الإفراج عن نجلي قبل إصدار أمر ضبط وإحضار للضابط، عقب التأكد من صحة الواقعة.