النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 08:37 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تشكيل بيراميدز في مواجهة الجيش الرواندي وداعاً الصيف ..غدًا أول أيام فصل الخريف وانخفاض درجات الحرارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار في أسبوع من 14 إلى 20 سبتمبر 2024 بمساهمة عطية الله ..الأهلي يتقدم على جورماهيا بهدف نظيف بالشوط الأول منتخب مصر يتوج بلقب بطولة العالم للكراسي المتحركة لليد بعد الفوز على أمريكا هدى يسي: اتحاد المستثمرات العرب يقوم بجولة طرق الأبواب فى قيرغيزستان للتعاون الاستثمارى و التجارى والسياحى المشترك الدقيقة 35.. الأهلي متفوق على جورماهيا بهدف نظيف بدوري الأبطال الأهلي يفتتح التسجيل أمام جورماهيا عن طريق رامي ربيعة تفجيرات «بيجر» لبنان تثير التساؤلات هل نحن على أعتاب عصر جديد من الحروب الإلكترونية؟ وهل من الممكن أن تتحول الهواتف الذكية... توتنهام يسحق برينتفورد بثلاثية في الدوري الانجليزي وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع ”النصر للكيماويات الدوائية” ومشروعات التوافق مع ممارسات التصنيع الجيد سقوط 3 عناصر إجرامية بترسانة أسلحة بالقليوبية

رياضة

مصر تتصدر القارة الافريقية في بطولة الجمباز الايقاعي

توج منتخب مصر تحت ١٦ سنة والذى يتم تأهيله ﻻولمبياد الشباب بالمركز الاول جماعى  والذي يتكون من فريدة ندير، و ملك شريف، وسلمى خالد، وتيا ضياء، ونرمين خالد، بالمركز الأول في البطولة الافريقية المقامة في ناميبيا من الفترة ما بين 29 الى 31 أغسطس. وقد حصل الفريق على المركز الأول في أداة الكرة والمركز الأول في أداة الشريطة، ليتصدر القارة الافريقية.

كما حصل فريق منتخب مصر فوق ١٦ سنة والمكون من نورهال خطاب، نور عبد العزيز، هايا هشام، ليلى سليم على المركز الأول فى بطولة افريقيا للشباب والشابات فى الجمباز الإيقاعى، كما حصلت اللاعبة هايا هشام على المركز الثاني فردي عام واللاعبة ليلى سليم على المركز الثالث فردي عام فى البطولة.

وحصل فريق اللاعبات تحت ١٦ سنة على المركز الاول فى البطولة وجاءت اللاعبة مريم سليم فى المركز الاول فردي عام وحبيبة مرزوق فى المركز الثاني ومارلا عاطف فى المركز الرابع وشدا شريف فى المركز الخامس.

ويأتى هذا الانجاز تحت اشراف نهى عبد الوهاب، رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد المصرى ونائب رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الدولى.

ويتولى تدريب المنتخب القومي جهاز فنى مكون من المديرة الفنىة الروسية، اﻻ فيرينينيوفا، ومعها المدربة جيهان رمضان والمدربه ميار رجب، والمدربه ساره اسماعيل، والمدرب هانى حسن، وايضا المحكمات منال الشلقانى ياسمين رستم، ودكتور البعثه احمد عادل.

ترأس البعثه د. علاء حامد رئيس اﻻتحاد المصرى للجمباز و ياسمين سمير رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الافريقى للجمباز الايقاعى ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة .

وتتوجه البعثة الشكر للمهندس خالد عبد العزيز وزير الرياضة على جهوده لدعم الجمباز فى مصر.