النهار
الخميس 27 يونيو 2024 02:05 صـ 20 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نقص الغاز يتسبب في وقف كبار شركات الأسمدة عن العمل .. ومخاوف من انتعاش السوق السوداء وتراجع الصادرات .. والبورصة تتلقى الأزمة... نبيل مكاوي ينتهي من تصوير أحدث أعماله الغنائية ” أنا مش سعيد ” ”عريس من جهة أمنية”.. محمد التاجي يكشف تفاصيل مثيرة عن اختيار أزواج بناته محمد التاجي يرفض التدخل في شكوى بنته من زوجها: ”يفسد العلاقة أكثر” مكتبة الإسكندرية تستقبل 1200 من طلبة الثانوية العامة ..خلال ثلاث ساعات عميد طب المنوفية يتفقد أعمال التوسعة والتطوير بالكلية والمستشفيات الجامعية واستراحة مرضي الأورام بالفيديو..رامي جمال يطلق أحدث أغنياته «يا دمعي» بتصميم كليب مختلف الفنان محمد التاجي يكشف عن ملامح شخصيته في الجزء الثاني من مسلسل ”العتاولة” «شرشر» ينعى المرحوم الحاج إبراهيم علي خليل فريق ”تلاتة اخوات” يطرح فيديو كليب ”مارشميلو” عنوان ألبومهم الأول قبرص: لن نسمح بالهجوم على لبنان من أراضينا رونالدو يقود هجوم البرتغال أمام جورجيا فى يورو ألمانيا

المحافظات

الوادى الجديد.. 100 متسابقة يتنافسن على لقب ملكة جمال البلح

تستعد محافظة الوادى الجديد لتنظيم مسابقة ملكة جمال البلح والتى ستقام ضمن فاعليات مهرجان البلح فى سبتمبر المقبل وذلك احتفالا بموسم جنى البلح والذى يعد اهم المحاصيل الاستراتيجية بالمحافظة، وتضم المحافظة 2 مليون نخلة تنتج جميع أنواع البلح المختلفة. 

وقالت الدكتورة نهى مفتى مدرس الفنون بكلية التربية بالوادى الجديد والمشرفة على المسابقة إن مسابقة اختيار ملكة جمال البلح تنفذ للمرة الثانية بالمحافظة حيث جرى تنفيذها لأول مرة عام 2006، مشاركة فتيات وأطفال المحافظة، وتم تتويج ملكة جمال البلح من خلال اختيار إحدى المتسابقات من قبل لجنة فنية محايدة وبحضور العديد من الإعلاميين والفنانين والأدباء والشعراء. 
واضافت مفتى لـ«الشروق» أن مسابقة ملكة جمال البلح لعام 2016 تستهدف التركيز على أفكار جديدة تشمل الجمال والثقافة، وإظهار منتج البلح وفوائد النخيل والذى سيظهر من خلال زى وإكسسوارات المتسابقات والترويج السياحى للمهرجان ولمنتج البلح ومسابقة ملكة جمال البلح وتغيير الأفكار السائدة عن أبناء الواحات بجانب التمسك بالموروث والتراث الفنى والثقافى. 
وأكدت أن هناك إقبالا كبيرا من الأطفال لدخول المسابقة، حيث وصل عدد المتقدمات للمسابقة 100 طفلة وسيتم إجراء تصفية حتى يصل العدد لـ10 متسابقات لحين اختيار ملكة جمال البلح لعام 2016 واختيار وصيفتين للملكة المتوجة فى المرحلة النهائية.
وأشارت إلى أن لجنة التحكيم محايدة وتضم خبراء من الجامعات ومصممى أزياء وخبراء إتيكيت وتجميل ومثقفين، وسيتم الاختيار من خلال تقييم مستوى الجمال والأناقة واللباقة فى الحديث والمستوى الثقافى لكل متسابقة بجانب طريقة عرض البلح وتشكيله بشكل جديد وجذاب، لافتة إلى أن كرنفال البلح سيضم نجوم الفن والإعلام والأزياء فى مصر والوطن العربى وذلك احتفالا بموسم جنى البلح والاهتمام الواحاتى بالنخيل.