النهار
الخميس 24 أكتوبر 2024 09:18 صـ 21 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مؤتمر السكان يكشف عن استراتيجيات جديدة لتحقيق العدالة الاجتماعية والنمو الشامل سون دونغ شنغ: نقدر علاقاتنا المتنامية مع مصر..و الصداقة الصينية الأفريقية تجاوزت حدود الزمان والمكان سفير الصين بالقاهرة : العلاقات الوثيقة بين مصر والصين ستشهد عشر سنوات قادمة اكثر اشراقا ”أمن القليويية” يضبط المتهم بقتل حماه بسلاح أبيض بالخصوص لإتجارهم بالنقد الأجنبى.. ضبط 6 أشخاص لقيامهم بغسـل 150 مليون جنيه بالقليوبية تأكيدا لانفراد موقع النهار.. الزمالك يعتذر للإمارات ويؤكد خوض مباراة نهائي السوبر منها أمينة خليل.. تعرف على لجنة تحكيم الأفلام القصيرة بالجونة باضطراب.. ميدو عادل يشارك علي الحجار حفله بمهرجان الموسيقى العربية برشلونة ينتقم من بايرن ميونخ في الشوط الأول 3-1 نسخة منه.. أحمد الفيشاوي ينشر صور جديدة لنجله عاجل.. انتهاء أزمة لاعبي الزمالك في الإمارات باعتذار النادي.. والمباراة مع الأهلي في موعدها مهرجان الجونة السينمائي يعلن أسماء أعضاء لجان التحكيم لمسابقة 2024 والجوائز المقدمة

المحافظات

«تعليم جنوب سيناء»: افتتاح 21 مدرسة مع بداية العام الدراسي الجديد

 قال السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة جنوب سيناء إنه سيتم التوسع في إنشاء المدارس لاستعاب الكثافة السكانية المتزايدة بالمحافظة، مشيرا إلى افتتاح 21 مدرسة مع بداية العام الدراسي الجديد، بإجمالي 208 فصول منها 80 من إنشاء القوات المسلحة، و128 للأبنية التعليمية.

وأوضح سويلم في تصريح صحفي، أن أبرز هذه المدارس التجريبية المتميزة بمدينة الطور، وتشمل 28 فصلا، ووادي ميعر الإعدادية بالطور وتشمل 6 فصول، والشيخ موسى وتشمل 11 فصلا، وعرب سليمان حامد بمدينة رأس سدر وتشمل 11 فصلا، ومدرسة أخرى لذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة رأس سدر، وتضم 11 فصلا، ومدرسة حى الزهراء الابتدائية بطور سيناء، وتضم 22 فصلا وتم تسليمها.

وأضاف أنه سيتم افتتاح مصنعين تابعين لمديرية التربية والتعليم في نهاية أكتوبر المقبل ضمن احتفالات المحافظة بانتصارات أكتوبر المجيدة أحد هذه المصانع لإنتاج الطاقة الشمسية بالمدرسة الثانوية الصناعية بمدينة أبو زنيمة، والمصنع الآخر للمبات الليد بالمدرسة الصناعية بمدينة طور سيناء، لافتا إلى أن إنشاء هذه المصانع تم بالتعاون بين مديرية التربية والتعليم والصندوق الاجتماعي للتنمية.

وأعلن سويلم أن المدرسة الفندقية بمدينة الطور أصبحت من المدارس المنتجة بالفعل، حيث إنه تم إقامة مخبز للعيش والحلويات، مطالبا المسؤولين التنفيذيين بتوفير منافذ لبيع منتجات المدرسة الفندقية.