النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:28 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بالصور.. العدل تطلق سيارات توثيق متنقلة لخدمة المواطنين في 22 محافظة ساندرا نشأت في ندوة تكريمها بالغردقة السينمائي: مشاريع الشباب أهم ما يميز مهرجان الغردقة بالصفقات الجديدة.. الزمالك يواجه فريق 2005 غدا الغندور: الأهلي رقم واحد في أفريقيا وسيفوز على جورماهيا وهو نايم مدرب منتخب بنين: أي لاعب يتمنى ارتداء قميص الأهلي ورفضنا ضم سامسون بيطري الشرقية يضبط (٢١٦) عبوة لـ (٢٠) صنف دواء منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر في أبو حماد سويلم: طرحت فكرة تشفير الدوري ولم أطالب بضرورة تنفيذها أبرز غيابات الزمالك أمام الشرطة الكيني في الكونفدرالية محافظ الشرقية يؤكد إستمرار تنفيذ المرحلة الثالثة من الموجه الـ23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية تموين الشرقية يضبط 700 كيلو دقيق بلدي مجهول المصدر قبل بيعها بالسوق السوداء خلال حملات تفتيشية اتحاد الكرة: سنعاقب الأهلي بسبب الانسحاب من الكأس.. وهذا موعد السوبر المصري في مستهل زيارة تضم عدة محافظات.. وزير التعليم يصل أسيوط لمتابعة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد

عربي ودولي

الصين تجلى 40 ألف شخص وتوقف القطارات وتلغى رحلات جوية بسبب إعصار ديانمو

ضرب الإعصار ديانمو جنوب الصين، اليوم الخميس، حيث قامت السلطات المحلية فى مقاطعة هاينان فى أقصى جنوب البلاد بإجلاء ما يربو على 40 ألف شخص فى الساعة السادسة من صباح اليوم، بتوقيت بكين، كما تم تعليق خدمات القطارات والسكك الحديدية عالية السرعة داخل وخارج المنطقة، وإلغاء بعض الرحلات الجوية وتعليق خدمات الشحن فى مضيق تشينجتشو.

وأصدرت سلطات الأرصاد المحلية فى مدينة هايكو عاصمة المقاطعة تحذيرا باللون الأحمر منذ الصباح الباكر، وخاصة بعد أن أسفرت الأمطار الغزيرة عن حدوث فيضان، مما أدى إلى تعليق المواصلات العامة.

ووفقا للأنباء الواردة عن وكالة الأنباء الصينية الرسمية، فقد وصل إعصار ديانمو إلى مركز بلدية دونجلى، بمدينة ليتشو فى مقاطعة قوانجدونج بجنوب الصين فى الساعة 03: 40 من مساء اليوم بتوقيت بكين.

وحسبما أفاد مركز الأرصاد فى المقاطعة، فإن ديانمو يتحرك نحو غرب البلاد بسرعة 20 كيلومترا فى الساعة ومن المتوقع أن يجتاح شبه جزيرة ليتشو تجاه مياه خليج بيبو شمال البلاد.

وقد أصدرت سلطات الأرصاد الإقليمية فى منطقة قوانجشى ذاتية الحكم لقومية تشوانج تحذيرا باللون الأزرق من الإعصار وتحذير باللون الأزرق من الأمطار الغزيرة.