النهار
الخميس 17 أكتوبر 2024 08:38 مـ 14 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
كيان سند شباب الدلتا يطلق اللقاء التوعوي عن ”التكنولوجيا والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والإبتزاز الإلكتروني” زيارة المدير الفنى بالاتحاد المصرى للجودو للمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بالدقهلية وزير التعليم يهنئ طلاب مدارس «STEM» الفائزين في مسابقة «Young Water Inventors» بمشاركة خبراء دوليين....انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لقسم جراحة العظام بـ طب الأزهر بأسيوط بمشاركة عالمية....«علوم حلوان» تنظم المؤتمر الدولي الثاني ”العلوم والصناعة” وزير التعليم يستكمل جولته التفقدية بزيارة مدرستين بإدارة السيدة زينب التعليمية أسبوع الرياض للأزياء يستقطب عشاق الموضة ويعزز الزخم السياحي في السعودية مكتبة الإسكندرية تحتفل بتخرج الطلاب الأفارقة المشاركين في برامج ”شباب الصفوة” وزير السياحة الآثار يلتقي بنائب رئيس منطقة حكومة الشعب لمقاطعة فولينغ ببلدية تشونغتشينغ بجمهورية الصين الشعبية من هو يحيى السنوار الذي أعلنت إسرائيل عن اغتياله ؟ اللواء سمير فرج يحلل خبر إغتيال السنوار وما النتائج التي ستترتب على إغتياله ؟ كاردو من بين 100 شركة مبتكرة تتأهل لنهائيات كأس العالم لريادة الأعمال

المحافظات

استبعاد مدير مستشفى ببا المركزي بسبب الإهمال وتعيين «الصيفي» بديلاً عنه

قرر الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة ببني سويف، استبعاد مدير مستشفى ببا المركزي، وتعيين الدكتور معتز الصيفي، مديرًا بدلاً منه.

وقال حميدة، إنه قام بزيارة المستشفى منذ أسابيع قليلة وطلب من إدارتها الإهتمام بغرفة العزل، وضرورة وجود كشف بأسماء النوبتجيات من الأطباء والممرضات، لافتًا إلى أنه قام بإرسال لجنة من التفتيش بالمديرية، واكتشف أن الملاحظات التي تم التوجيه بها كما هي، وتم على إثر ذلك استبعاد المدير وتعيين آخر بدلا منه، وكان يشغل الدكتور معتز الصيفي، المدير الجديد، مديرًا لمستشفى الفشن سابقا.

وأشار حميدة إلى أنه تم افتتاح وحدة الفيروسات الكبدية بمستشفى الفشن المركزي جنوب المحافظة، لتصبح ثاني وحدة على مستوى المحافظة، للتيسيرعلى المرضى وتوفير مشقة السفر والانتقال لمدينة بني سويف، في إطار تنفيذ مبادرة "معًا من أجل القضاء على فيروس سي".

وناظرت الوحدة بإشراف الدكتورة هبة صبري، مدير وحدة الفيروسات الكبدية بالمديرية، والدكتور محمد الجبالي مدير مستشفى الفشن المركزي، 40 حالة مرضية مصابة بفيروس «سي»؛ تمهيدًا لصرف الدواء لهم بعد استلام قرارات العلاج على نفقة الدولة.

مؤكدا أن المديرية نفذت على مدار يومين، قافلة طبية، لتوقيع الكشف الطبي على 1475 حالة مرضية، بقرية منشة أبو مليح مركز سمسطا، في مختلف التخصصات الطبية، وصرف العلاج لهم بالمجان.

ووقعت القافلة الكشف الطبي في تخصصات (باطنة، أطفال، نساء وتوليد، تنظيم أسرة، أسنان، جلدية، عظام، صدر، جراحة عامة)، كما تضمنت القافلة عقد لقاءات تثقيفية لنشر الوعي الصحي لدى المواطنين، وتوعيتهم بكيفية تفادي عدد من الأمراض المنتشرة.