النهار
الجمعة 27 سبتمبر 2024 12:24 مـ 24 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مستشار رئيس الجمهورية للصحة يشهد ختام معسكر «عين شمس تبدع باختلاف»...صور ”حزب الله” يعلن أستهداف مدينة طبريا المحتلة رداً على الهمجية الإسرائيلية للمدنيين هدافو الأهلي والزمالك قبل مواجهة السوبر الإفريقي 6-1.. تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في إفريقيا قبل السوبر أبرزهم الشناوي وحسام أشرف.. لاعبين سنة أولى قمة بين الأهلي والزمالك لافروف يوجه نداء عاجل لـ ”جوتيريش” بعدم السماح لممثلي هياكل الأمم المتحدة بالانجرار الى ”مبادرات السلام” الزائفة حول أوكرانيا غير جدير بقمة السوبر.. تعرف على أسباب تخوف القطبين من حكم المبارة ”الشلماني” بـ 25 لاعبا.. قائمة الزمالك للسوبر الأفريقي ضد الأهلي رئيس جهاز العاشر من رمضان يناقش استعدادات تسليم المرحلة الثانية من محطة مياه الشرب بطاقة 600 ألف م٣/يوم قائمة الأهلي المتواجدة في السعودية لمباراة السوبر الشربيني: حريصون على تعميق التعاون المشترك مع الشركات اليابانية فى مجالات البنية الأساسية والمدن الذكية كل ما تريد معرفته عن ملعب المملكة أرينا مستضيف لقاء السوبر الافريقي

المرأة والبيت

تعرفى على أسباب عدم نزول البطن مع إتباع الريجيم

 بالرغم من إتباع نظم إنقاص الوزن المختلفة إلى أنه فى الكثير من الأحيان يعانى البعض من عدم نزول البطن مما يسبب الإنزعاج والإحباط للكثيرين الذين يرغبون في إنقاص وزنهم.

إليك مجموعة الأسباب الرئيسية لعدم نزول البطن مع الرجيم   :

-إتباع نظام غذائى خاطىء : عند إتباع أنظمه الرجيم العشوائيه والتى تفتقر إلى بعض العناصر الغذائيه المهمه مثل الألياف والتى تساعد على التخلص من الدهون و الفضلات و طردها خارج الجسم.

-زيادة العمر: مع تقدم العمر تتغير الهرمونات وتتراكم الدهون بسهولة خاصة في منطقة البطن.

-ممارسة الرياضة غير الملائمة : لكل شخص نوع من الرياضة يلائمه حتي تحصلين على الفائدة الصحية بشكل صحيح و إذابة الدهون فى هذه المنطقه بالذات.

-تناول الكثير من الأطعمة المصنعة : المشروبات المحلاة والحلويات تسبب جميعها تراكم الدهون في الجسم و مع قلة الحركه تتركز فى البطن و يصعب نزول هذه المنطقه.

-تناول الدهون الخطأ وإستبدالها بالدهون الغير مشبعة كالاوميجا 3 الموجودة في الجوز والاسماك الدهنية مثل السلمون: لها تأثير مضاد للالتهابات في الجسم وعند تناولها بشكل سليم قد تقيكِ من الإصابة بالامراض. 

-قلة النوم : النوم أقل من 6 ساعات يؤثر سلبًا في تراكم الدهون لاسيما في محيط البطن.