النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 08:26 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تشكيل بيراميدز في مواجهة الجيش الرواندي وداعاً الصيف ..غدًا أول أيام فصل الخريف وانخفاض درجات الحرارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار في أسبوع من 14 إلى 20 سبتمبر 2024 بمساهمة عطية الله ..الأهلي يتقدم على جورماهيا بهدف نظيف بالشوط الأول منتخب مصر يتوج بلقب بطولة العالم للكراسي المتحركة لليد بعد الفوز على أمريكا هدى يسي: اتحاد المستثمرات العرب يقوم بجولة طرق الأبواب فى قيرغيزستان للتعاون الاستثمارى و التجارى والسياحى المشترك الدقيقة 35.. الأهلي متفوق على جورماهيا بهدف نظيف بدوري الأبطال الأهلي يفتتح التسجيل أمام جورماهيا عن طريق رامي ربيعة تفجيرات «بيجر» لبنان تثير التساؤلات هل نحن على أعتاب عصر جديد من الحروب الإلكترونية؟ وهل من الممكن أن تتحول الهواتف الذكية... توتنهام يسحق برينتفورد بثلاثية في الدوري الانجليزي وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع ”النصر للكيماويات الدوائية” ومشروعات التوافق مع ممارسات التصنيع الجيد سقوط 3 عناصر إجرامية بترسانة أسلحة بالقليوبية

عربي ودولي

هولندا تسلم فرنسا شخصا يشتبه بأنه «جهادي»

سلمت هولندا السلطات القضائية الفرنسية فرنسيا يشتبه بأنه جهادي وتآمر لشن هجوم في فرنسا، وقد تم توجيه التهمة إليه وأودع السجن، بحسب ما علمت وكالة فرانس برس من مصدر قضائي.

وكان أنيس بحري البالغ 32 عاما قد دين في فرنسا في قضايا حق عام، وخصوصا اعمال سرقة، وتم اعتقاله في 27 مارس في روتردام بناء على طلب باريس.

وتم تسليمه في 4 أغسطس إلى السلطات الفرنسية، ووجهت إليه خصوصا تهمة "المشاركة في عصابة إجرامية وإرهابية" و"انتهاك التشريعات الخاصة بالأسلحة في إطار عصابة منظمة"، وفق ما أوضح المصدر القضائي. 

وعثر داخل الشقة التي كان فيها بمنطقة روتردام على خمسة وأربعين كيلوغراما من الذخيرة عيار 7,62 ملم، من النوع الذي يستخدم في بنادق كلاشنيكوف.

ويشتبه بأن تنظيم داعش، كلفه تنفيذ اعتداء في فرنسا مع رضا كريكت وهو لص سابق أوقف قرب باريس في بولوني بيلانكور قبل ايام من توقيف أنيس بحري.

وقال المدعي الفرنسي فرنسوا مولنس، إن كريكت وبحري يشتبه بأنهما توجها إلى سوريا بين "أواخر 2014 وبداية 2015".

ومذذاك، تم الاشتباه بقيامهما بجولات "ذهاب وإياب بين فرنسا وبلجيكا وهولندا".

وأقر "كريكت" الذي أوقف واودع السجن، بأنه استضاف بحري في شقة في ارجانتوي (ضاحية في غرب باريس)، استأجرها بهوية مزورة وتم العثور داخلها على 105 غرامات من مادة متفجرة يستخدمها جهاديو تنظيم داعش، فضلا عن حاويتين تضمان 10 و15 لترا من الأسيد وبيروكسيد الهيدروجين والاسيتون.

وقال مولنس إن العثور على هذا المخبأ والقبض على هذين الرجلين سمحا "بمنع شبكة إرهابية من ارتكاب عمل شديد العنف".

وفي بلجيكا، وجهت اتهامات إلى ثلاثة رجال على صلة بكريكت، هم عبد الرحمن امرود، رباح م، و ي. أ، وأودعوا السجن.