النهار
السبت 28 سبتمبر 2024 07:23 صـ 25 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

الأهالي يهدمون منزل المتهم بقتل "طفل المصحف" في الشرقية


 
هدم أهالي قرية" نزلة الخيال" التابعة لمركز أبو كبير بمحافظة الشرقية، اليوم، منزل متهم بقتل أحد الأطفال بالقرية بعد اختطافه ومساومة أهله لدفع فدية مالية.
تلقى قسم شرطة أبو كبير، بلاغا من أحمد محمد حسين أحمد إبراهيم، 35 عاما، مقيم شعائر بمسجد نزلة خيال دائرة المركز، باختفاء نجله أنس، 9 سنوات، طالب بالصف الرابع الابتدائي، بعد أن غادر الطفل المنزل صباحا متجها لمكتب تحفيظ القرآن الكريم وعدم عودته.

عقب ذلك تلقى جد الطفل "محمد حسين أحمد إبراهيم"، 63 عاما، مهندس زراعي بالمعاش، ومقيم بذات الناحية اتصالا هاتفيا من مجهول، يطالبه بدفع فدية قدرها مليوني جنيه لإعادة الطفل.

وعلى الفور، تم تشكيل فريق من البحث الجنائي، لكشف غموض الواقعة، وتوصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة "يحيى. إ.م.ا"، 42 عاما، سائق توك توك، ومقيم نزلة الخيال دائرة المركز.

وعلى الفور، توجهت قوة من مباحث المركز، وتم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة لطلب فدية نظرا لمروره بضائقة مالية، وأقر بأنه تمهيدا لذلك طرد زوجته وبناته الأربعة من المنزل، وحال مرور الطفل أمام المنزل متوجها لمكتب تحفيظ القرآن بالقرية، قام بإلقاء ورقة مالية فئة الخمس جنيهات أمام الطفل وطلب منه إحضارها، فقام الطفل بالتقاطها، وعند إعطائها للمتهم قام بجذبه إلى داخل المنزل، إلا أن الطفل صاح، وخشية افتضاح أمره ضربه بيده على رأسه ضربة أفقدته الوعي، ثم قام بخنقه بحبل، ما أدى إلى مصرعه في الحال، وعقب ذلك قام بدفن الجثة داخل حجرة بمنزله تستخدم في تربية الطيور، واتصل هاتفيا بأهل الطفل وطلب فدية مالية لإعادته، وأخفى الهاتف المحمول والشريحة المستخدمة.

وأرشد المتهم عن مكان الجثة، وبمناظرتها تبين إمساك الطفل بالمصحف الشريف ووجود حبل ملتف حول رقبته والجثة في حاله تعفن وتيبس، كما أرشد عن مكان الهاتف المحمول المستخدم في مساومة أهل المجني عليه الذي كان يخفيه بأرضه الزراعية الكائنة بأطراف القرية.

وتم تحرير المحضر رقم 5216 إداري مركز شرطة أبوكبير، والعرض علي النيابة لمباشرة التحقيقات.